ولايات

حكومة النيل الأبيض ترصد اكثر من 5 مليار جنيه لصيانة مستشفى الجزيرة أبا

الخرطوم: النورس نيوز

أكد الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض اهتمام حكومته بترقية وتطوير المؤسسات الخدمية والعمل على توفير متطلباتها حتى تكون قادرة للإطلاع بدورها الخدمي تجاه المواطن جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم لمستشفي الجزيرة ابا ووقوفه على أداء المستشفى والمعوقات التي تواجهها واحتياجاتها الفعلية على مستوى العنابر وغرفة العمليات

وأعلن والي النيل الابيض عن تكفل حكومته بصيانة غرفة العمليات عقب عطلة عيد الأضحى المبارك بتكلفة كلية تقدر باكثر من خمسه مليار جنيه.

ووجه الوالي بعمل تدخلات سريعة لصيانة العنابر والاقسام وطالب سيادته من إدارة المستشفى برفع تقرير مفصل عن احتياجات المستشفى من الأجهزة والمعدات الطبية بغية توفيرها بالتنسيق مع وزارة الصحة والمنظمات الأممية والوطنية والتي ظلت على الدوام تساند حكومة الولايه عبر تدخلاتها المختلفة في القطاع الصحي.

وجدد والي النيل الابيض التزامه بتوفير متطلبات مستشفى الجزيرة ابا وتطويره وتأهيله حتى يطلع بدوره الواضح في خدمة انسان هذه المنطقة الصامده ويساهم في تخفيف الضغط على مستشفيات الولاية الاخرى.

وقال وراق ان الجزيرة ابا منطقة لها خصوصية قدمت للسودان الكثير وان الأوان بأن تنعم بالخدمات الاساسية من صحة ومياه وكهرباء وطرق مؤكدا دعمه ورعايته لحملة اصحاح البيئة المنفذة من قبل الشباب ولجان المقاومة بالمنطقة.

من جانبه أعرب الاستاذ الفاتح محمود المدير الإداري لمستشفي الجزيرة ابا عن سعادته بهذه الجولة التفقدية من قبل الوالي للمستشفى ووقوفه بنفسه على الاحتياجات و المتطلبات في جميع الأقسام وتكفله بصيانة غرفة العمليات وتوقع الفاتح ان تحدث هذه الجولة التفقدية نقلة نوعية على مستوى الخدمات بمستشفى الجزيرة ابا خاصة بعد الشروع في صيانة غرفة العمليات وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية لجميع الأقسام بالمستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *