الأخبارالأخبار الرئيسية

مناوي يعتذر ويوضح أسباب أرجاء موعد استلام مهامه بدارفور

الخرطوم: النورس نيوز
تقدم حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، باعتذاره إلى أهالي دارفور لعدم تمكنه من استلام مهامه على الأرض بشكل رسمي كما كان مقرراً له في يوم 6 يوليو الجاري.
وبعث مناوي برسائل خاصة إلى عدد من المنتمين إلى دارفور أوضح فيها أسباب الإرجاء.
وقال: “إلى جماهير دارفور لظروف سفريات خارج الوطن واللقاءات التي توسعت وتأخير بحكم إجراءات مكتبية أود أن أتقدم باعتذاري عن الموعد المضروب لبدء الذهاب للاقليم، لذا أرجو أن ألغي هذا الموعد على أن يتم تحديد موعد لاحقاً”.
وانهى حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي ( السبت) زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة تلقاها من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأجرى خلالها مباحثات مع الجانب السعودي.

وسبق أن أصدر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، في مايو الماضي، قراراً بتعيين رئيس حركة جيش تحرير السودان، مني أركو مناوي ،حاكماً لإقليم دارفور، وذلك قبيل اعتماد نظام الحكم الإقليمي رسمياً من قبل السلطة الانتقالية، وتحديد اختصاصاته وصلاحياته وترسيم الحدود الجغرافية وفقاً للقانون.
وكان مناوي قد كشف في تغريدة له عبر صفحته في “تويتر” أنه سيُباشر مهامه التنفيذية من دارفور في السّادس يوليو المقبل، وطلب العفو من أهل الإقليم، وقّدم إعتذاره عن التأخير نتيجة لبعض القضايا الإجرائية التي قال بأنها قيّدت حركته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *