السعودية تبلغ “مناوي” بعقبات تواجه المستثمرين في السودان

الخرطوم- النورس نيوز

عاد حاكم دارفور، مني أركو مناوي، فجر اليوم (السبت)، قادماً من المملكة العربية، عقب زيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها من حكومة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، أجرى خلالها مباحثات مثمرة مع الجانب السعودي.

 

وقال مناوي إنه قدم الشكر لقيادة المملكة على الدور الكبير الذي قامت به في دعمها للسودان في مجالات شتى، من بينها دورها في إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مشيراً إلى أنه دعا قيادة المملكة إلى مضاعفة جهودها والوقوف إلى جانب السودان حتى يتخطى الصعاب التي تواجهه.

 

وأشار إلى أنه لمس رغبة لدى الجانب السعودي على الصعيد الرسمي وفي القطاعين العام والقطاع الخاص للاستثمار في السودان، مؤكداً أن الجانبين تطرقا إلى فكرة طُرحت من قبل وتم الاتفاق عليها مسبقاً تمثلت في إنشاء شركة مشتركة برأس مال قدره (3) مليارات دولار للعمل في قطاع الاستثمار، داعياً إلى الإسراع في تنفيذ رغبات الجانب السعودي في هذا المنحى لتيسير عملية الدخول والعمل على الاستثمار في السودان، وذلك بإعطاء أولوية للجانب السعودي، نسبة إلى أن لهم سابق خبرة في الاستثمار بالسودان.

 

وقال إن الجانب السعودي أبدى بعض الملاحظات تجاه عقبات بعينها، تمثّلت في العوامل البيروقراطية والضمانات والقوانين التي يقف بعضها عقبة أمام اتخاذ القرارات ذات الصلة بالاستثمار.

وأضاف إن الجانب السعودي يرغب أيضاً في الاستثمار بمجالات كثيرة، من بينها قطاعات الزراعة والطاقة والبنية التحتية ويسعى كذلك إلى الدخول في الاستثمارات بدارفور.

Exit mobile version