السودان.. الكشف عن إحصائية مخيفة عن جرائم “النيقرز”

الخرطوم: النورس نيوز

كشفت صحيفة (الانتباهة)، الصادرة اليوم (الأحد)، عن إحصائية مخيفة لجرائم ما تعرف بعصابات “النيقرز” في العاصمة خلال الأسبوع المنصرم. وأوضحت الصحيفة أنّ العصابات قامت بعمليات نهب واعتداءات واستهداف للشرطة.

وفي شارع “القصر”، وعلى مقربة من استوب “بيويو كوان”، تعرّضت المساعد شرطة “ر” التابعة إلى شرطة المرور لحادث نهب من قبل مسلّحَين أحدهما دهمها في سيارتها على مرأى من المواطنين وأشهر سكيناً في وجهها، وكاد أن يسبّب لها الأذى الجسيم، بينما قام الآخر بنهب هاتفها الجوال من الجانب الآخر للسيارة ولاذا بالفرار. ووقع الحادث مساءً، وكانت الشرطية ترتدي زيّ الشرطة، ما يشير إلى أنّ هناك تطوّراً في الجريمة يستهدف منسوبي الشرطة.

وفي بحري العزبة، تحلّقت مجموعة من نحو (20) متفلتاً حول طالبة تدرس بكلية “المدار”، ووقع الحادث قرب طلمبة “بشائر” بحي العزبة، ولولا تدخل أفراد من دورية الشرطة المرابطة قرب الطلمبة لتوفيت الفتاة، التي أصيبت جراء الاعتداء بالأسلحة البيضاء التي كان يتسلّح بها عناصر المجموعة المتفلتة.

وقبل أيام، في أمبدة، وبينما كان الشرطي الذي يتبع للأمنية في طريق سيره قرب الفطيماب، تعرّض إلى كمين محكم نفذّته عصابة متفلتة أسفر عن الاعتداء على الشرطي ونهب دراجته النارية الخاصة ونهب مسدسه وأصيب بالأذى.

ويرى مراقبون أنّ تنامي ظواهر النهب وظهور العصابات المتفلتة يُعزى إلى تراجع دور الشرطة في فرض هيبتها، وعدم تمكين عناصرها من استخدام السلاح كان له أثر كبير في تنامي ظواهر النهب تحت تهديد السلاح، وظهور أنماط مستحدثة من الجريمة واستهداف منسوبي الشرطة.

Exit mobile version