الأخبارالأخبار الرئيسية

الجاكومي: المؤتمر السوداني اختطف الثورة وعلينا رده لحجمه (القزمي)

خاص : النورس نيوز

صوّب مقرر المجلس القيادي لقوى نداء السودان، محمد سيد أحمد (الجاكومي) هجوماً لاذعاً لحزب المؤتمر السوداني، واعتبره مُختطفا للثورة السودانية باسم النداء.

يأتي ذلك، بعد تأكيدات الناطق الرسمي باسم المؤتمر السوداني، نور الدين بابكر، باستمرار نداء السودان بالمجلس المركزي للحرية والتغيير، نافياً قيام أي اجتماع للتحالف، وقوله إن الجاكومي ليس ناطقا باسم النداء أو مقرراً له.

واعتبر الجاكومي في حديثه مع (النورس نيوز) بأن المؤتمر السوداني هو المستفيد الوحيد من وجوده بالمجلس المركزي للحرية والتغيير، وظل يتباكي على هذا الكسب الذي أتى إليهم في ليل بهيم على حد وصفه.

وتابع: (السلطة التي نالها المؤتمر السوداني، نالها من دون سند شرعي، ونريد الآن ردهم لحجمهم الطبيعي، فلاسرقة باسم الثورة بعد الآن وكل حزب يرجع يشوف وضعو الصفري القزمي).

مشيراً إلى سقوط مقترح المؤتمر السوداني بعدم تجميد عضوية نداء السودان باللجنة المركزية للحرية والتغيير.

في السياق أكد الدكتور الهادي ادريس عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة الثورية دعم الثورية وتمسكها بشراكتها مع المجلس المركزي للحرية والتغيير، وقال إن الثورية تؤمن على أن نداء السودان مكون أساسي من مكونات المجلس المركزي للحرية والتغيير.

إلى ذلك قال الجاكومي أن الهادي ادريس ليس عضوا في نداء السودان، واشترط من قبل أن لا يكون عضواً فيها، وبالتالي لا يحق له الحديث عن النداء.

وقطع بأن التحالف عقد إجتماعاً بحضور جميع مكوناته وأصدر قرار تجميد عضويته بالمجلس المركزي للحرية والتغيير.

وأصدر المجلس القيادي لقوى نداء السودان (الأربعاء) قرارا بتجميد عضويته في المجلس المركزي لقوي الحرية والتغيير على أن يسري القرار في التاسع والعشرين من يونيو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *