البرهان وحميدتي يؤكدان وحدة المنظومة العسكرية ويحذران من الشائعات

الخرطوم: النورس نيوز

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، إنهم لن يسمحوا ببث الشائعات والفتن التي تستهدف ضرب المنظومة العسكرية.

والتأم اجتماع تنويري لأعضاء المكون العسكري في مجلس السيادة بقيادة البرهان، ونائبه الأول قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس هيئة الأركان ونوابه ومدير المخابرات العامة وقادة القوات الرئيسة و الوحدات والأفرع والضباط برتبتي العميد فما فوق فى القوات المسلحة والدعم السريع بالقيادة العامة للجيش.

وقال البرهان إن المنظومة الأمنية متماسكة وتعمل بانسجام تام، داعياً إلى عدم الإلتفات إلى الشائعات التى تستهدف وحدة المنظومة الأمنية.

وكثرت الأنباء مؤخراً عن وجود خلافات كبيرة بين الجيش وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي.

وحذر المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، فيصل محمد صالح، صراحةً من  أن تؤدي الخلافات داخل المكون العسكري، إلى تهديد وحدة وسلامة البلاد.

وأكد البرهان بأن “القوات المسلحة والدعم السريع قوة واحدة على قلب رجل واحد، هدفها المحافظة على أمن الوطن والمواطنين ووحدة التراب، وأنها بالمرصاد للعدو الذى يسعى إلى تفكيك السودان”.

وزاد: نحن يدُ واحدة قوية لحماية الفترة الإنتقالية لإحداث التحول الديمقراطى المنشود مع ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية التي تشمل كل السودانيين.

وقال لن نسمح أبداً لأي طرف  يعمل على بث الشائعات وزرع الفتن بين مكونات المنظومة الأمنية.

ودعا إلى الإهتمام بتطوير القوات المسلحة والدعم السريع والعمل على المزيد من أحكام التنسيق المشترك، وتحسين أوضاع العسكريين.

بدوره، نادى دقلو بالقضاء على الشائعات التى تستهدف وحدة وتماسك القوات المسلحة والدعم السريع فى مهدها والحرص على التحصين من أغراضها الضارة.

وقال: “هدفنا واحد، ولدينا مسئولية تاريخية فى الخروج بالبلاد إلى بر الأمان”.وتابع: “الأعداء ينتظرون تنافرنا”.

مؤكداً أن القوات المسلحة والدعم السريع يمثلان قوة واحدة تتبع للقائد العام وتأتمر بأمره، مجدداً تمسكه بإحداث التحول الديمقراطى فى البلاد.

Exit mobile version