تجمع المهنيين يرتب للتصعيد ويطالب بالمحافظة على المتاريس لمرحلة مقبلة

خاص : النورس نيوز

كشف تجمع المهنيين السودانيين عن أنه بصدد وضع خطة تصعيدية ينتظر أن تكون أكثر تنظيماً وترتيباً بواسطة لجان المقاومة على مستوى السكن والعمل واللجان النقابية التمهيدية والأجسام المهنية وتجمع المهنيين وأجسام مطلبية وأسر الشهداء إلى جانب كل القوة الثورية  الحيه التي دعاها التجمع  للالتفاف حول الآليات.

وجرت أمس (السبت) إزالة عدد من المتاريس من على الطرقات وسط أحياء مختلفة بولاية الخرطوم.

واعتبر الناطق الرسمي بإسم تجمع المهنيين السودانيين د. الوليد علي، أن المتاريس واحدة من أساليب حماية الثورة والثوار والتي تم استخدامها بنجاح في حماية المواكب وقال: (سلاح المتاريس يجب الناس تحتفظ بيهو للحوجة في المرحلة القادمة).

وأشار لـ(النورس نيوز) إلى أن ما حدث في الفترة الماضية هو إنشاء للمتاريس بواسطة عناصر من خارج الأحياء والمناطق المعنية،  مبيناً أن عصابات كثيرة استغلت وضع المتاريس ولم تكن حريصة على حمايتها في ظل غياب الشرطة.

ودعا الناطق الرسمي بإسم تجمع المهنيين السودانيين إلى ضرورة حماية المتاريس من جانب لجان المقاومة في حالة الحوجة لها وأضاف (غير كدا تكون غير مجدية وتؤدي إلى تزايد حالات السخط من المواطنين والثوار).

مبيناً إن التجمع نادى لجان المقاومة بأن لا تقام المتاريس من غير حماية، وقال إزالة المتاريس خيار للجان المقاومة وأصحاب المتاريس نفسها.

Exit mobile version