القيادي بتمازج الفريق أول آدم يحيى (كاربينو): ما لاقين حق الأكل فكيف يتهمونا بأننا نتبع للنظام السابق

كثير من الاتهامات طالت الجبهة الثالثة (تمازج) خلال الفترة الماضية وبأن عضويتها بها عدد ممن ينتمون لقوات الدفاع الشعبي الذراع العسكري للنظام السابق. هذا بالتزامن مع نبأ اقتحام لجنة إزالة التمكين أمس (السبت) لاجتماع قال بعض المشاركين فيه إنهم ينتمون لـ(تمازج).

 للحديث عن ذلك جلسنا إلى قائد ثاني (تمازج) قطاع جلحاك الفريق أول آدم يحيى إبراهيم عبد المولى الملقب ب(كاربينو) وكانت الحصيلة التالية :

حوار : النورس نيوز

هنالك اتهام للجبهة الثالثة (تمازج) بأنها تضم في عضويتها عدد من قوات الدفاع الشعبي الذراع الاستراتيجي للنظام السابق كيف ترد على ذلك؟

ليس لدينا أي علاقة بالدفاع الشعبي أو النظام السابق كنت انتمي لحركة جيش تحرير السودان المستقبل، وأنا من أبناء ولاية جنوب دارفور نيالا وأبناء النازحين على وجه التحديد والدتي تعيش بمعسكر سكلي وأنا في معسكر السلام ليس لدينا أي علاقة بما يقال.

حديثك يدل على معاناتك وأنك بعيد كل البعد عن ما يشاع؟

إذا كان هنالك شخص متهم بأنه يتبع لقوات الدفاع الشعبي في تمازج يجب مدنا باسمه والتعامل معه بالقانون.

ولماذا يجري اتهامكم بأنكم من فلول النظام المعزول؟

نحن من الذين دمرهم المؤتمر الوطني، ومارسوا معنا أشد أنواع العذاب بسكب الشطة في أعيننا وتقليم أظافرنا وكثير من الأشياء التي مورست ضدنا.

هنالك حديث عن اقتحام لجنة إزالة التمكين لاجتماع يقال أن من كانوا به يتبعون لكم ما صحة ذلك؟

لم نكن في اجتماع اقتحمته لجنة ازالة التمكين، هذا الكلام ننفيه تماماً. ونحن كنا حركة جيش تحرير السودان المستقبل من قبل، كما أننا ثوار لا علاقة لنا بالنظام السابق.

اذن ماذا أنتم قائلون في هذا الخصوص؟

أدعو لجنة إزالة التمكين لزيارة مكتبي في أبوسعد للبحث عن مخالفة قانونية إن وجدت. نحن ثوار حق الأكل لا نستطيع الحصول عليه، ولقد عدت إلى منطقتي بعد عشرة أو (15) سنة لذلك أي حديث يقال غير ذلك مرفوض.

في اي إطار تضع هذه الأحاديث؟

ما  أود قوله نحن بعيدون كل البعد حتى في الرتب والبطاقات التي نحملها باسم عضوية فقط، فنحن لم نأتي من أجل الرتب أو إدخال الرعب في نفوس المواطنين. ونحن ثوار، وأنا  ثوري من العام 2003م موجود داخل الحركات ولم استقر  في السودان وليس لدي شبر فيه فكيف يتهمونا بأننا ننتمي للدفاع الشعبي والنظام السابق.

هنالك حديث عن مطالبتكم بمركز للشرطة بمحلية امبدة وتم رفض الأمر ما صحة ذلك؟

نحن بعيدون كل البعد من الكلام ده، ولم نطالب بأي مقر أو مركز.

Exit mobile version