الأخبار الرئيسيةالأخبار

تلاميذ بمرحلة الأساس يجلسون امتحان لمادة لم يدرسوا منها حرفاً

الضعين- النورس نيوز

أستنكر عدد من تلاميذ مدرسة أم لبناية الأساسية المختلطة المتواجدون الآن  بمركز وحدة  الجلابي الإدارية بشرق دارفور  الخطأ الذي ارتكبته  وزارة التربية والتوجيه بالولاية والمتمثل في امتحان التلاميذ لمادة  اللغة الإنجليزية التي لم يدرسوها إطلاقاً خلال هذا العام الدراسي 2021م .

و قال  عدد من  التلاميذ لـ( النورس نيوز ) إن هذا الخطأ جعلهم أكثر قلقاً على تحصيلهم الأكاديمي في امتحانات شهادة  الأساس لهذا العام ،مناشدين الجهات الحكومية بالولاية بالتدخل العاجل لمعالجة هذا الأمر .

و كشفوا عن عدم إكمال بعض  المقررات الدراسية المتمثلة في الرياضيات ومادة العلوم الامر الذي ينعكس سلباً علي النتيجة العامة للولاية.

من جهته كشف منسق وحدة  الجلابي الإدارية عبدالله محمود محمد عن جملة من التحديات في مقدمتها عدم التوزيع العادل للمعلمين، مبيناً أن وحدة الجلابي الآن  تعمل بمعلمين بنسبة32% فقط، وأبان عبدالله أن وزارة التربية والتوجيه بالولاية  لها العلم بكل ما يدور من قصور في الصدد لأنها هي التي وزعت المعلمين .

وجزم عبدالله أن مجمل هذه التحديات تُلقي بظلالها على التحصيل الأكاديمي للتلاميذ، وتجدر الإشارة إلى أن مركز امتحانات الجلابي الذي يضم تلاميذ الجلابي وأم لبناية وهجليجه عدد الجالسين به 194 تلميذ وتلميذة بينما يبلغ عدد طلاب مدرسة  ام لبناية  ٢١ تلميذ وتلميذة  لم يدرسوا مادة اللغة الإنجليزية أصلاً ولمدة عام كامل لرغم أنهم منافسين لتلاميذ   الولاية فى امتحانات شهادة الأساس بالولاية والمرجو منهم منافسة إخوانهم فى الولاية واحراز نسبة تمثل شرف لأهل المنطقة والى وحدتهم الإدارية  وأن يرفعوا من سمعة المدرسة ولكن بضعف سياسات وزارة التربية والتوجيه بالولاية ضاعت آمالهم سداً وحزن عليهم الجميع .

‫2 تعليقات

  1. هدما حتحصل حاجات زي دا في ظل الدولة السودانية لأنها حكومة لن تضع للتعليم اي مهمة من منذ سنة 1956م ََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََ ميزانيةالتعلم15في. المئة وميزانية الدفاع 75في المئة وهكذا كل الهدف منها تدمير التعليم في الدولة السودانية واليوم شكلها مهدوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *