الأخبار الرئيسيةاقتصاد

الأزمة الاقتصادية تضطر حملة شهادات جامعية للعمل كـ(سواقين وكمسنجية)

الخرطوم : النورس نيوز

رصدت (النورس نيوز) إتجاه عدد من حاملي الشهادات العليا من خريجي الهندسة والطب والإعلام للعمل في مهن هامشية من بينها (كمسنجي) بمحطات المواصلات بعد أن فقدوا الأمل في الحصول على وظائف في مجال تخصصاتهم.

وأوضح الباشمهندس محمد عثمان علي، الذي يحمل شهادة هندسة مدنية من جامعة الخرطوم، بأنه اتجه مؤخراً للعمل في أحدى محطات المواصلات القريبة من مقر سكنه (كمسنجي) بعد أن فقد الأمل في الحصول على وظيفة في مجال تخصصه.

وقال لـ(النورس نيوز) إنه أنه كان يعمل في مجاله لعدد من السنوات إلى جانب هجرته إلى المملكة العربية السعودية في وقت سابق وعودته إلى السودان.

وحول تقبل أسرته لهذه الوظيفة، أشارت شقيقته إلى أنهم يحاولون إخفاء هذا الأمر عن بعض أفراد الأسرة الذين ينظرون إلى ذلك بشيء من الغرابة، ويتساءلون كيف لحامل شهادة هندسية أن يعمل (كمسنجي) لكنها عادت وأضافت بالقول (الشغل ماعيب).

ويعاني السودان من ضائقة إقتصادية كبيرة، يتوقع أن ترتفع عقب إعلان الحكومة خلال اليومين الماضيين عن تحرير سعر الوقود.

إلى ذلك حاول أستاذ جامعي بأحد الجامعات السودانية العريقة (كلية الإعلام) ويعمل مقدم برامج بفضائية سودانية إخفاء ملامحه وهو يتجول بشوارع الخرطوم ويعمل سائق (ترحال).

وقال لـ(النورس نيوز) إن الظروف الاقتصادية بالبلاد اجبرته على الوصول لهذه المرحلة من أجل توفير إحتياجات أسرته اليومية.

وأضاف بأنه بحكم معرفة الكثيرين له من خلال شاشة التلفاز يحاول التخفي قدر الإمكان حتى لا يواجه بأسئلة على شاكلة (إنت مذيع كيف تكون سواق).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *