الأخبارالأخبار الرئيسية

رسوب 75% من المعلمين في إمتحان مزاولة المهنة

الخرطوم: تسنيم عبد السيد

كشف الأمين العام لمجلس المهن التربوية التعليمية، عبد الله أبو قصيصة، عن تدني مستوى خريجي كليات التربية، مؤكدًا على أن ذلك يتضح في كثرة رسوب الجالسين لإمتحانات مزاولة المهنة، كاشفًا عن رسوب أكثر من نحو 75% من خريجي كليات التربية الجالسين لإمتحان مزاولة مهنة التعليم في آخر دورة له.

ونوه أبو قصيصة إلى نجاح 1050 معلمًا فقط في الحصول على رخصة مزاولة مهنة التعليم من الجالسين للإمتحان البالغ عددهم 4000 معلم، مشددًا على ان قانون المجلس يمنع مزاولة مهنة التعليم دون الحصول على الرخصة التي تمنح بموجب إجتياز الإمتحان الذي يعقده المجلس بصورة دورية.

في الاثناء كشف مدير المركز القومي لتدريب المعلمين د. محجوب عثمان عن وجود عدد كبير من المعلمين ينقصهم التدريب الأساسي، في المجالات التربوية، والكفايات اللازمة ليكونوا معلمين مثل طرائق وأساليب التدريس الحديثة ومهارات القرن الحادي والعشرين والقياس والتقويم وغيرها، لافتًا إلى وجود العديد من المعلمين من خريجي المرحلة الثانوية ومعلمي البدائل من غير خريجي كليات التربية، وأكد عثمان خلال مخاطبته ورشة إعداد المحتوى التدريبي للمعلمين، أن عملية التدريب عملية مستمرة ومتطورة، أن المعلم لا يعتبر معلما إلا بعد أن ينال التدريب الكافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *