البحر الأحمر تطالب العائدين للسعودية بالتحصين ضد كورونا

بورتسودان: النورس نيوز

طالبت الغرفة العليا لإدارة جائحة كورونا بولاية البحر الأحمر، السودانيين العائدين للمملكة العربية السعودية، والمعتمرين، باستيفاء جرعات التحصين ضد فيروس كورونا.

وترأس د. طه الطاهر البدوي، اجتماع الغرفة، يوم السبت بقاعة  بقاعة مجلس وزراء حكومة ولاية البحر الأحمر ببورتسودان.

وقالت الغرفة إن عمليات التحصين ضد الفيروس تجنب الرعايا السودانيين المتوجهين للسعودية المشكلات التي قد تطرأ جراء خروجهم دون أخذ اللقاحات.

وبدأ السودان في طرح لقاحات كورونا بداية من شهر مارس الماضي، إثر تفشي موجة ثالثة للوباء الذي يجتاح العالم منذ نهايات العام 2019.

وحثت الغرفة المسافرين باستيفاء جرعات اللقاحات بالتواصل مع جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج والمحاجر الصحية، كاشفة عن جهود جارية مع السلطات الصحية والطوارئ الاتحادية لحل اشكاليات التطعيم باللقاح المضاد للكورونا.

وحضر الاجتماع كل من مدير شرطة محلية بورتسودان وأعضاء الغرفة.

وكشف الاجتماع عن ترتيبات جارية بين الغرفة ووزارتي التربية والصحة للتغطية الصحية لمراكز امتحانات الشهادة السودانية لتنفيذ الاشتراطات والاحترازات الصحية وحشد  الجهود مع شركاء الغرفة لتقديم الدعم لمركز تصحيح امتحانات شهادة الأساس.

وبحث الاجتماع التأمين على سلامة الوضع الصحي لمصيف مدينة سنكات بنشر التوعية والارشادات ونشر الرسائل الخاصة بضرورة الالتزام بالموجهات الصحية.

وشرعت الغرفة في مناقشة مسألة التوصل لاتفاق مع مصنع البحر الأحمر لصناعة الأوكسجين فيما يختص بعهدة اسطوانة الأوكسجين الطبي.

واستمع الاجتماع لتقرير عن الوضع الوبائي الراهن من مدير إدارة الطوارى ومكافحة الأوبئة  بقطاع الصحة.

وبلغ عدد الإصابات الموجبة (708) وتصدر القطاع الشرقي ببورتسودان عدد الإصابات الموجبة التي بلغت ١٨٩  إصابة بينما سجل القطاع الأوسط ١٧٥  والجنوبي ١٦٢ إصابة.

Exit mobile version