وزير المالية يدعم قيام مؤتمر الشباب القومي لريادة الأعمال

الخرطوم : النورس نيوز

أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان، جبريل إبراهيم، دعمهم الكامل لمؤتمر الشباب القومي لريادة الأعمال.

واستمع وزير المالية، بقاعة الصداقة، يوم الأحد، لشرحٍ وافٍ عن التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر، من رئيس مبادرة الطريق للمستقبل، المهندس مصعب عبدالقادر.

وقال الوزير إن الدولة وعبر شركاتها الدولية تدعم مبادرات الشباب.

وتستضيف العاصمة الخرطوم مؤتمر الشباب القومي لريادة الأعمال الذي تقيمه مبادرة الطريق للمستقبل في الفترة من 20 إلى23 من الشهر الجاري بتشريف مجلسا السيادة الإنتقالي الوزارء وبحضور رجال الأعمال الشباب ومشاركة عدد من الجامعات على رأسها جامعة بحري الأهلية وجامعة قاردن سيتي وعدد من مراكز التدريب والبحوث العلمية وأصحاب المشاريع والأعمال الريادية .

وكشف رئيس المبادرة المهندس مصعب عبدالقادر في تصريحات صحفية محدودة عن تفاصيل المؤتمر والبرامج المصاحبة، مشيراً إلى أن المؤتمر يبحث قضايا ريادة الأعمال والمشاريع الشبابية الناجحة من خلال ورقتين علميتين يقدمها ويشارك في نخبة من الخبراء والعلماء في المجالات ذات الصلة.

لافتاً إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة دولية من مصر ولبنان والبحرين والولايات المتحدة وذلك في إطار تفعيل الشراكات الدولية عقب الانفتاح الذي تشهده البلاد.

واضاف عبد القادر أن الموتمر يهدف إلى تقديم توصيات علمية للمساهمة في تطوير قطاع ريادة الأعمال وبحث المشكلات بطرق علمية وبمشاركة أصحاب المصلحة والمهتمين لتقديم حلول عملية تسهم في تنمية مقدرات الشباب ودورهم الاقتصادي في دفع عجلة التنمية.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة الطريق للمستقبل تضم في عضويتها عدد من رجال الأعمال الشباب وتهدف لتحقيق التنمية الاقتصادية وتمكين الشباب في مختلف المجالات عبر إقامة الدورات التدريبية والورش المؤتمر وفتح حواضن للمشاريع الريادية.

Exit mobile version