الأخبار الرئيسيةالأخبار

سلفاكير يحث الفرقاء السودانيين للتفكير بمعاناة المواطنين

جوبا: النورس نيوز

حث الرئيس سلفاكير ميارديت، رئيس دولة جنوب السودان، الأطراف غير الموقعة علي السلام بالسودان، للإنضمام إلي اتفاق السلام كما دعا المفاوضين إلي التفكير في معاناة الناس في مناطق النزوح واللجوء.

وبعد انخراط الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو في مفاوضات مع الحكومة الانتقالية، يكون رئيس حركة جيش السودان، عبد الواحد محمد النور، آخر الممانعين بالانضمام إلى مسيرة السلام.

وقال سلفاكير لدى مخاطبته الجلسة الإجرائية للمفاوضات بثقتهم في القائد عبدالعزيز آدم الحلو.

وزاد: أريد القول له والمحاربين والجندي الشجاع أن ركزوا على كيفية تحقيق السلام باتخاذ القرارات الصعبة التي تنهي معاناة المواطنين.

وبدأت ظهر اليوم في جوبا، جولة مفاوضات مباشرة بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال جناح القائد عبد العزيز الحلو.

وانطلقت الجلسة بمشاركة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، والدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، والقائد عبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال والأطراف المفاوضة .

وأعرب سلفا عن حرصه علي الوصول إلى اتفاق سلام دائم، وأضاف قائلا” لابد أن نعمل سويا على البلدين من أجل التنمية والسلام .

وأكد سلفا أن الحرب لم تحقق شيئا، مؤكدا أنه رغم ذهاب الجنوب إلا أن هدفهم كان هو بناء السودان الجديد، مطالبا أطراف التفاوض تبني روح الحوار وتوجيه اهتمامهم نحو السلام بدلا عن الحرب.

وانطلقت جولة اليوم تأسيساً على اتفاق المبادئ الموقع بين البرهان والحلو شهر مارس الماضي، وتضمن نصوصاً لفصل الدين عن السياسة وتكوين جيش قومي موحد للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *