الأخبارالأخبار الرئيسية

(التربية) تحسم الجدل بشأن امتحان التاريخ للصف السادس

الخرطوم: تسنيم عبد السيد

أصدرت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، يوم الأحد، منشوراً لتلاميذ الصف السادس ابتدائي يحوي مقرراً مختصراً لمادة التاريخ.

وبدأت اليوم ” الأحد” في الخرطوم امتحانات النقل المرحلي لتلاميذ الصف السادس كأول خطوة في الإنتقال إلى المرحلة المتوسطة وتطبيق السُلُم التعليمي الجديد ( 6/3/3).

واشتملت مذكرة وزارة التربية والتعليم لمادة التاريخ التي تحصل (النورس نيوز) على نسخة منها على عدد من الدروس منها “الممالك الإسلامية في أفريقيا، الغزو التركي المصري، النظام الإداري لمحمد علي باشا، الكشوف الجغرافية على العالم الإسلامي، الكشوف الجغرافية الأوروبية”.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر في وقت سابق قراراً بوقف العمل وإلغاء كتاب التاريخ الجديد للصف السادس والتوصية بتأليف كتاب جديد لم يصدر بعد.

في غضون ذلك قررت وزارة التربية والتعليم تدريس تلاميذ الصف السادس مجموعة من دروس التاريخ للمقرر القديم وجزء من مقرر التاريخ للصف الخامس والسابع، ولكن نسبةً للإرتباك الذي صاحب مقرر التاريخ للصف السادس ظل عدد من المعلمين وأولياء الأمور يشتكون من عدم إتضاح الرؤية فيما يخص دروس المقرر المطلوبة بالإضافة إلى تفاوت واختلاف المدارس في إنجاز المطلوب في الوقت المحدد، لذا قررت الوزارة أخيراً قُبيل إنطلاق الامتحانات النهائية بأيام إعداد مذكرة بالدروس المفترض على التلاميذ الإلمام بها والواردة في الامتحان الموحد الذي يجلس له التلاميذ يوم بعد غدٍ ” الثلاثاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *