مطاحن مدينة الأبيض الحديثة تبدأ انتاج الدقيق

الخرطوم : النورس نيوز

وقف خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان، خلال زيارة قام بها لمطاحن الأبيض الحديثة، الأربعاء، على بدء  المطاحن انتاجها من الدقيق.

وأشار الوالي إلى الدور الكبير للمطاحن في توفير دقيق الخبز بالولاية والولايات المجاورة، وأوضح أن زيارته للمطاحن تجيء للوقوف على بداية الإنتاج بعد الانتهاء من عمليات الصيانة، وقام الوالي بجولة على عدد من الأقسام والمخازن بالمطاحن، وأضاف ان السلطات المختصة ستقوم بترحيل القمح الي المطاحن.

واكد المهندس المنا أحمد محمد مدير عام مطاحن مدينة الأبيض الحديثة، الجاهزية لتوفير إنتاجية الدقيق للولاية والولايات المجاورة مبينا أن تشغيل المطاحن سيسهم بصورة كبيرة في تغطية حاجة الولاية من الدقيق .

فيما أوضح الدكتور جمال عبد الفضيل المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد بالولاية، إمكانيات مطاحن الأبيض الحديثة وقال إن بداية إنتاجية المطاحن تأتي ضمن جهود حكومة الولاية في تشغيل الطاقات المتوقفة عن العمل وتوطين إنتاج الدقيق بالولاية في سبيل تحسين معاش الناس، مبينا أنه تم التصديق للمطاحن بـ 3500 طن من القمح واكد انه سيتم تذليل كافة العقبات التي تواحه انسياب الدقيق للمطاحن.

واكد علي أبو القاسم مقرر لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو بشمال كردفان على أهمية مضاعفة الإنتاجية بعد الانتهاء من عمليات الصيانة بالمطاحن من أجل تحقيق الوفرة من الدقيق للولاية.

فيما أعرب منصور مرغني حسين الدين ممثل مجلس إدارة المطاحن  عن شكره وتقديره لحكومة الولاية في تقديم الدعم للمطاحن حتى بداية الإنتاج واكد على أهمية متابعة انسياب الدقيق للمطاحن.

Exit mobile version