السر محجوب .. الخرطوم بدون (بركة الشيخ)

الخرطوم: رندة بخاري

اغمض أحد أبطال فيلم (بركة الشيخ)، والرائد المسرحي السر محجوب عينيه للمرة الأخيرة، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السودانية الخرطوم، إثر اصابته بفيروس كورونا المستجد الأسبوع الماضي.

ويعتبر محجوب صاحب سهم وافر في مجال الدراما الإذاعية والتلفزيونية والمسرح، وقدم عبر هذه الضروب الادائية مجموعة من الأعمال التي خلدت اسمه.

أضواء المدينة

تقول السيرة الذاتية للسر محجوب بأنه ولد في العام 1948، وبدأ مشواره طبقاً لحديث الممثل والمؤلف أحمد رضا دهيب مع الكومديان الفاضل سعيد، إذ قدما معه مجموعة من العروض المسرحية قبل أن ينفصل عنه ويكون مع مجموعة من الممثلين فرقة أضواء المسرح  التي قدما عبرها عروضاً مسرحية كثيرة حققت نجاح كبير منها على سبيل المثال التمر المسوس ومجذوب وآدم وحواء .

وعمل الممثل الراحل السر محجوب في الإذاعة والتلفزيون والمسرح وقدم شخصيات وأدوار وصفها من جايله بالصعبة .

ومن أبرز ما قدم من  اعمال  مسلسل “دماء على البحر” و”الشيمة” ومن الأفلام فيلم “بركة الشيخ” وكان ابتدر نشاطه الفني ب”ادم وحواء بجانب مشاركته في مسلسل سكة الخطر الذي يعتبر من انجح الاعمال الدرامية برفقة مجموعة من النجوم منهم حاكم سلمان وعبد الحكيم الطاهر رحمة الله عليه كما شارك ايضا في مسلسل أقمار الضواحي الذي حقق ايضا نجاح منقطع النظير ولعب احد الأدوار بالعرض المسرحي في انتظار البترول.

خدمة الاتحاد

أكد الرئيس السابق لاتحاد الدراميين أحمد رضا دهيب لـ(النورس نيوز) أن الراحل ه أحد الأعضاء الفاعلين في الاتحاد، حيث ظل يعمل لخدمة الدراميين وقضاياهم الشائكة وبرحيله فقدت قبيلة الدراميين والمسرحيين رجل مبدع اسهم في نجاح كثير من الأعمال سواء كانت مسرحية أو إذاعية وتلفزيونية.

Exit mobile version