نبيل أديب: الاتحاد الأفريقي رفض دعمنا فنياً

الخرطوم: النورس نيوز

كشف رئيس لجنة التحقيق المستقلة في فض اعتصام القيادة العامة، نبيل أديب، عن اتصالات يجريها رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك ببعض الدول الأجنبية لتوفير الدعم للجنة، ورهن رفع تقرير اللجنة النهائي بتسلم الدعم الفني المتعلق بالبينات المادية.

بالمقابل أنهت لجنة التحقيق المستقلة سلسلة تحقيقات مع القادة العسكريين في مجلس السيادة حول فض الإعتصام.

ومثل رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمام اللجنة بالقصر الرئاسي وامتد التحقيق معه حول فض الإعتصام لساعتين.
من جهته قطع أديب طبقا لصحيفة الانتباهة الصادرة اليوم الجمعة إن استجواب رئيس مجلس السيادة ونائبه لا يعني نهاية التحقيقات.
وأوضح أن الاتحاد الإفريقي رفض قبل ثلاثة أشهر تقديم الدعم الفني المطلوب.

وأشار الي ان رئيس مجلس الوزراء يجري اتصالات بدول اجنبية من أجل توفير الدعم بيد أن الأمر لم يكتمل حتي الآن.

وجزم أديب بعدم إمكانية تحديد موعد لنهاية التحقيق ورفعه للجهات المختصة رغم استجواب كل المكون العسكري، ولفت إلى وجود مزيد من التحقيقات علاوة على أن اللجنة لم تتسلم الدعم الفني المتعلق بالبينات المادية.

وقال أديب حول إن كان العسكريون سألوا اللجنة عن مصداقية الفيديوهات المتداولة في التحقيق، إن اللجنة هي التي تسأل وليس هم. بينما ترك إمكانية تمديد فترة عمل اللجنة عندما تأتي مواعيد انتهاء الفترة المتبقية.

لكنه عاد وأضاف الآن لاندري هل ستأتي بينة فنية أم لا، أنا لست الشخص المعني بهذا الحديث اللجنة كلها معنية.
وتابع قلت أن هناك خبراء فنيين سياتون بواسطة مكتب رئيس مجلس الوزراء الذي يتولي هذه المسألة مع الدول الأجنبية ولم يأت هؤلاء الفنيون.
وذكر أديب من ناحية تقييمه لإفادة البرهان في التحقيق أنه لا يقيم بينة شخص في الإعلام.وأكد في ذات الوقت ان افادته مهمة.

Exit mobile version