العدل والمساواة: تعيين مناوي حاكماً لإقليم دارفور (استحقاق سلام)

الخرطوم : النورس نيوز

اعتبر الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة، معتصم أحمد صالح، تعيين مني أركو مناوي حاكما لإقليم دارفور، بأنه استحقاق من استحقاقات اتفاق جوبا للسلام.

وقال لـ(النورس نيوز): نص الاتفاق على عودة السودان إلى  نظام الحكم الاقليمي خلال  45 يوماً من تاريخ التوقيع على اتفاق السلام، وقد تمَّ ذلك من خلال المرسوم الرئاسي الذي أصدره  رئيس مجلس السيادة  في مارس الماضي.

وأضاف: معلوم أيضاً أن اتفاق السلام وكذلك المرسوم الرئاسي نصا على تفعيل الحكم الاقليمي في السودان بعد عقد مؤتمر نظام الحكم مباشرة.

وبعث صالح في حديثه مع (النورس نيوز) بالتهاني لمناوي.

وأردف: نبارك للقائد مني أركو مناوي تعيينه حاكما لاقليم دارفور.

وأبان أن الحكم الاقليمي هو أفضل نظام حكم للسودان لأنه سيساعد في تذويب النزاعات القبيلية المتصاعدة في البلاد التي شجعتها السياسات الأصولية التي استخدمها النظام البائد في التقسيم الإداري للولايات والمحليات.

مشيراً إلى أن العودة لنظام الحكم الاقليمي لا تعني الغاء الولايات القائمة بالضرورة، و أهل السودان هم من سيقررون مصيرها في مؤتمر نظام الحكم القادم  بإبقائها كمستوى ثاني للحكم في الاقليم او الغائها اذا شاءوا.

وزاد: تجربة الحكم الاقليمي كانت ناجحة قبل انقلاب النظام الظلامي المباد و قد ساعدت في بناء اللحمة الوطنية و التماسك الاجتماعي في البلاد و ستساعد كذلك في رتق النسيج الوطني من جديد بعد أن مزقه النظام المباد.

Exit mobile version