مطالبات بعودة موسيقى الفترة الرمضانية المفتوحة بالإذاعة السودانية

النورس نيوز: رندة بخاري

تفاعل عدد كبير من مستمعي الإذاعة السودانية (هنا أم درمان) مع أول حلقات فترة المنوعات المفتوحة والتي تقدمها الإذاعة السودانية ضمن خارطتها البرامجية كل عام.

وجرت استضافت وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح في أول أيام الفترة المفتوحة.

وتحدث الوزير عن عن فضل صوم الشهر الفضيل كما تحدث عن قيم التسامح الديني,

وشهدت الحلقه تفاعلاً كبيراً في منصات التواصل الاجتماعي، وموقع الإذاعة السودانية على الإنترنت بالإضافة إلى الاتصالات الهاتفية.

وقدم فريق البرنامج فقرات منوعة مع متابعة استقبال المواطنين للشهر الكريم في ولايات السودان المختلفة ومتابعة مستجدات الشأن السوداني في مجالات الفنون و الثقافة وأبرز المناشط الرمضانية.

وارتبط المستمع بفترة المنوعات الرمضانية التي ظلت تعانق آذان المستمع لسنوات طوال.

وصارت الموسيقى التي تبث سنوياً بالإذاعة كشعار لفترة المنوعات هي الأكثر شهرة وتميزاً بين موسيقى شعارات برامج الإذاعات والفضائيات السودانية وهي موسيقى (لامبادا) والموسيقى خاصة بالمغنية البرازيلية لولوا برازا فييرا ، وقدمتها في العام 1989 ضمن فرقة كاوما بدول أمريكا اللاتينية وحققت نجاحاً عالمياً كبيراً، وأدخلها مدير الإذاعة الأسبق المخرج معتصم فضل وتم اعتمادها أول مرة كشعار موسيقى في رمضان من العام 1990 ووجدت وقتها إشادة كبيرة من المستمعين.

وأصبحت الموسيقى من وقتها سمة مميزة للفترة المفتوحة الرمضانية ولا زالت لسهولة حفظها  وسبق أن أوقفتها الإذاعة وعادت من جديد بأمر عدد من المستمعين الذين شددوا على أهمية استمراريتها.

وطالب جمهور الإذاعة السودانية أمس عبر تواصلهم مع الإذاعة على ضرورة إعادة موسيقى فترة المنوعات عقب تحولها لأحدى الثوابت الرمضانية التي تضاهي الحلومر.

وقدم الفترة المفتوحة المذيع الشيخ السنوسي إلى جانب عدد من نجوم إذاعة هنا أم درمان.

وكانت الفترة من إعداد انتصار عوض، وإشراف مدير البرامج بالإذاعة السودانية محمد عبد الكريم عبد الله.

Exit mobile version