الارصاد تصدر تقريراً عن حالة الطقس بأول أيام رمضان

الخرطوم: النورس نيوز

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تقريرها عن حالة الطقس بالبلاد، خلال يوم الثلاثاء، المتوقع أن يكون أول يوم لشهر رمضان المعظم بحسب الحسابات الفلكية.

وتوقعت الهيئة أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها (الصغرى والعظمى) على قيمها في معظم أنحاء البلاد بينما ترتفع تدريجياً يوم الاربعاء.

ولفت التقير إلى أن الطقس في شمال وشمال الاواسط وغرب البلاد سيكون حار نسبياً إلى حار خلال فترة ظهيرة الثلاثاء و معتدل ليلاً مع برودة نسبية في الأجواء عند الصباح الباكر، بينما تسود أجواء حارة إلى حارة جداً نهاراً و دافئة ليلا، ثم يعتدل المناخ عند الصباح الباكر في بقية الأجزاء مع رياح تهب من جهة الشمال والشمال الغربي بسرعات متوسطة.

واشار التقرير الى ان  طقس ساحل البحر الاحمر ومثلث حلايب يكون حاراً نسبيا إلى حار خلال ساعات النهار مع حركة رياح متوسطة السرعة تهب من جهة الشمال الشرقي تعود لتكون اجواء معتدلة مع حركة رياح خفيفة السرعة من ناحية الغرب.

وأشار التقرير الى أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة سنار تبلغ (44) درجة مئوية وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد( 14) درجة مئوية في مدينة دنقلا، مضيفاً أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم تبلغ (38) درجة وأدناها (20) درجة.

Exit mobile version