الأخبارالأخبار الرئيسية

مدير الطيران المدني يطالب بإعدام مهربي الذهب

الخرطوم: النورس نيوز

طالب مدير سلطة الطيران المدني، المهندس إبراهيم عدلان، بتصنيف تهريب الذهب ضمن الجرائم الكبرى التي تصل عقوبتها للإعدام.

وناشد عدلان طبقاً لصحيفة الصيحة الصادرة اليوم الإثنين، الحكومة بأن تضع عمليات التهريب، خاصة الذهب، ضمن الجرائم الكبيرة الخاصة بتخريب الاقتصاد الوطني الذي تصل عقوبته الإعدام. عازياً جرائم التهريب التي تحدث عبر المطار لغياب الرؤية وضبابيتها، فضلاً عن عدم التنسيق بين الأجهزة الأمنية.

وشدد علي أهمية وضع لائحة تشغيل المطارات تكون المرجعية الأولي والأخيرة فيها للطيران المدني باعتباره المشغل والرقيب الأساسي للعملية لمكافحة التهريب.

وقال عدلان إن عملية الخصخصة التي طبقها النظام البائد حولت الطيران المدني إلى سلطة وشركة قابضة بجانب أنها أتبعت أمن المطار للشركة الأمر الذي قلل من هيبة المطار وسلب منه أشياء كثيرة أهمها القانون الذي يستند عليه في تقديم خدمة الأمن نفسه ولفت الي ان أمن المطارات حاليا لايستند علي قانون الطيران المدني.

وطالب عدلان بإعادة مرفق أمن المطارات باعتباره مرفقاً حيوياً ومهما ًلسلطة الطيران حتي تتمكن السلطة من تطبيق القانون بصورة فاعلة وصارمة وإن تكون لمطبقيها حصانات وأشار الي ان أحدى الثغرات التي ينفذ من خلالها المهربون من العقاب أن بعض معدن الذهب حيازة وان هناك خيطاً رفيعاً من الشك لصالح المتهم بجانب أن الردع غير موجود.

وأوضح عدلان ان قرار مجلس الأمن للعام 2016م جعل أمن الطيران عموما والطيران المدني علي وجه الخصوص مسؤولية الطيران المدني ولفت الي ان السلطة تعمل للخروج من حفرة النظام البائد رغم أن بقايا الدولة العميقة لاتزال موجودة في قطاع الطيران.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *