اقتصادالأخبار الرئيسية

السعودية تصف السودان بـ”جنة” المستثمرين وتعتزم فتح مكتب لـ”أرمكو” بالخرطوم

الخرطوم: النورس نيوز
أعلنت المملكة العربية السعودية، عن رغبتها في التعاون مع السودان في مشروعات الطاقة والنفط وتبادل الخبرات والعمل على فتح مكاتب لكبرى الشركات السعودية في الخرطوم .
ورحب وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد، برغبة السعودية في التعاون مع السودان واعداً بتحويل المباحثات والاتفاقيات المبدئية السابقة الموقعة بين الجانبين إلى مشروعات.
وكشف جادين خلال مباحثاته مع سفير السعودية لدى الخرطوم علي بن حسن جعفر اليوم، الإثنين، عن ان وزارته تعكف على إعداد مشروعات في مجال الطاقة والنفط لمؤتمر باريس الذي يعقد في مايو القادم لطرحها للاستثمار على المشاركين في المؤتمر.
ومن جانبه وصف السفير السعودي السودان “بجنة” المستثمرين في الأرض لما يتمتع به من ثروات عديدة ومصادر للطاقة واراضٍ زراعية، ناقلاً رغبة السعوديين في الاستثمار في السودان في المشروعات الجادة والجاهزة للاستثمار في مجالات الطاقة والنفط والمعادن، منبهاً إلى مبادرة ولي العهد السعودي بإنشاء شركة سودانية سعودية برأسمال يبدأ من ثلاثة مليارات دولار للاستثمار في القطاعات الاستراتيجية ويتطور الى آفاق اكبر، فقط على الجانب السوداني موافاة السعودية بالمشروعات الجاهزة ودراسات الجدوى في هذا الشأن، والتي كانت إبان زيارة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إلى المملكة العربية السعودية.
واقترح السفير السعودي فتح مكاتب بالخرطوم لكبرى الشركات السعودية مثل ارامكو للبترول، وشركة سابق والغاز والبتروكيماويات وشركة معادن للثروة المعدنية، مقدماً الدعوة للوزير لزيارة هذه الشركات والوقوف على تجربتها والتعاون معها في المجالات المشتركة والتدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *