حوار

عصام محمد نور : تم تحريف حديثي وهذا ما قلته (……) بالنص لعائشة الجبل

بعد خلافه الأخير مع الفنانة عائشة الجبل..

الفنان عصام محمد نور يضع النقاط على الحروف:

تم تحريف حديثي وهذا ما قلته (…) بالنص لعائشة الجبل..

لديها أمكانيات صوتية وقبول لكنها لم تستغلها بطريقة صحيحة

لهذا السبب غادرت الاستديو عندما بكت عائشة …من أنا حتي أهينها

أنا فنان لدي رسالة لا أجامل فيها أحرص عليها شكلا ومضمونا

حوار : محاسن أحمد عبدالله

تداولت المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة الخلاف الأخير الذي نشب مؤخرا بينه والفنانة عائشة الجبل أثناء تسجيل احدى حلقات البرنامج الرمضاني (يلا نغني) الذي ثبثه قناة الهلال خلال شهر  رمضان الكريم ،  وأجهشت عائشة  الجبل بالبكاء بسبب حديث الفنان عصام محمد نور والذي وغادر على أثره  البرنامج ومن ثم تمت مهاجمته بعنف وانتقاده بسبب رفضه مشاركة الجبلية الغناء معه في الحلقة.

لمعرفة مزيد من تفاصيل  ح الحادثة أجرينا هذا الحوار مع الفنان عصام محمد نور وخلاله  وضع النقاط على الحروف وكشف كثير من الحقائق…نتابع ما جاء فيه.

 بعد حادثة خلافك مع الفنانة عائشة الجبل صرحت بأنك جرحتها برفضك الغناء معها أانه كان ينبغي أن توجهها؟

إنما الأعمال بالنيات وأنا شخصيا اتكلمت معها بفهم واحد ووضحت لها ولا احب تحريف الكلام، أنا سحبت الاغنية اصلا من الحلقة وكان يمكن أن أغادر الحلقة وستعرف فيما بعد اني سحبت الاغنية بعدها ستكون هناك كمية من الأقاويل وكل شخص ينقل بفهمه، انا ليس لدي رأي في شخص لأنني دايما افكر في نفسي وأبحث عن القصور الذي فيها لمعالجته.

 أذا لم هي تفهمك بطريقة صحيحة؟

اي نقد هادف ولا هدام أنا اسمعه واحاول ارجع للواقع واعرف ماذا كان يقصد الشخص بحديثه وعلى أي اساس تم بناءه .

ماذا قلت لها بالنص؟

قلت لها انا أحترمك جدا كانسانة ولديك صوت جميل وإمكانيات عالية جدا وشكلك مقبول فقط المفردات التي تتغني بها لا تتماشي مع غناي وقلت لها مشكلتك في اختيار الكلمات التي غنيتها في الحلقة.

 الم تعترض وجودها في الحلقة كما تردد؟

أنا لم أعترض علي وجودها والدليل أنني ذهبت للمخرج لم اقل له أسحب اغنية عائشة الجبل ولا خيرته بيني وبينها بالعكس انا قلت لها رأي بفهم أنا زول لدي الغناء رسالة ودقيق جدا في مسألة الاختيار لا أجامل فيهل ولدي إحساس ان الذين يسمعوني أمانة على  لذلك عندما اقدم شئ اكون حريص عليها شكلا ومضمونا.

قال البعض انك قصدت أثارة الفتن بغرض الشهرة؟

ليس لدي علاقة بالمهاترات ولا أسعى للشهرة بإثارة الفتن وهذه هي أول مرة اكون حديث السوشال ميديا ،انا اعلم ان عائشة لم تفهمنِ صاح لانها إذا ركزت في حديثي انا احترمها،  و من انا حتي اهينها ربنا قال (لقد كرمنا بني آدم ) لدي كل الناس واحد بعدها تختلف معي بسلوكك أبادر بالاحترام (لكنب ما بعرف أعادي).

ماهو شعورك عندما بكت بعد حديثك معها؟

تعبت جدا عندما بكت عائشة الجبل حتي أنني غادرت المكان لأنني لم أحتمل الفكرة افتكرت اني جرحتها  و لم اقل لها  ما انتي البتغني معاي كما فسر البعض وقالوا إنني افتريت.

ما رأيك في إمكانياتها الصوتية؟

أنا مقتنع تماما إذا تغنت بواحدة من أغنيات الكبار أو كلام متزن كنت ساغني معها وأوجهها لن يكون لدي مانع وكنت سأكون سعيد أنني قدمت حاجة لشخص لاني أشعر أن لديها صوت جميل لكن لم تستغله صاح والبني آدم هو الذي يحدد مسيرته كيف يكون شكلها.

اذا..لما لم تمسك بيدها لتوجهها؟

في حاجات ضعيها في حساباتك انا عايش زمني صاح وعشت في هذا الزمن و شايف الشخص الذي يمكن أن يقبل النقد والتوجيه والذي لا يقبله وعائشة اول مرة التقي بها ودخلت في شخصيتها قبل الحلقة بالهظار حتي ادرسها واعرف أي نوع من الناس هي  وهل استطيع التعامل معها ام لا واذا أحسست ان الشخص لا يقبل توجيهي اعلم إنه ليس زولي ووقتها سانسحب فورا.

اذا الاغنية التي رددتها في الحلقة سبب رفضك المشاركة في الحلقة؟

نعم…اذا كانت غنت أغنية غير الطاقية الخضرا كنت حأغني معها واوجهها نحن نريد مفردات لأننا في الفترة الماضية دخلنا في مستنقع صعب بسبب هذا الغناء والفنان الشخص الوحيد الذي لديه المقدرة أن يقود المجتمع .

أليس كان من المفترض إحتواء عائشة لتقديم الافضل خاصة وأن لها جمهورها الذي يتأثر بما تقدم ؟

بالعكس نحن محتاجين لعائشة بجمهورها هذا حتي لا تقع في ذلك المستنقع.
في حساباتي اي شخص قدم حاجة كويسة ربنا مابخذله كل ماتزرع تحصد الجاهز ليس لديه طعم ،انا شخصيا هذا دربي إلا أن القي الله واتمني ان لا أتسبب في اذي شخص و أي مكان فيه مصادمات اتفاداها ليس خوفاً ولكن مامحتاج اعداء المثل بيقول (ان ما لقيت حبيب ماتربي عدو) .

اذا تم تفسير نقدك لها خطأ؟

قال تعالي (ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا) انت أسأل ليه يا عصام عملت كده ليه؟ لكن ماتشرع الموقف حسب فهمك لأنك ستجد الذي قلته انا لن تعرفه انت، إذا لا توجد عدالة .

هل شعرت بالظلم؟

لدي فهم واحد للظلم قال تعالي (يا عبادي لقد حرمت الظلم علي نفسي وجعلته بينكم محرما لاتظالموا) هنا كملت لدي الفكرة.

اخيرا..ماذا تود أن تقول؟

ادعو ربنا أن يصلح الحال ونرجع سودانيين كما كنا بالرغم من انها حاجة صعبة ولكن أنا على قناعة تامة بأنه لا يصح إلا الصحيح ونحن بطبيعتنا وبقيمنا التي تربينا عليها سنعود أفضل من الاول والبلد تكون في مكانها الطبيعي ونعيش في خير وكل شخص يقوم بواجبه وقتها سنكون قبلة العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *