تورط الجميعابي وهشام الريدة في فساد ضخم بالقرية التراثية

الخرطوم : النورس نيوز

كشفت الشرطة عن الحصول علي مستندات تؤكد تورط القياديين بالنظام البائد الدكتور محمد محي الدين الجميعابي وهشام الريدة في ملفات فساد ضخمة بالقرية التراثية في الخرطوم.

وفي الأثناء وضعت شبكة منظمات التعايش السلمي السودانية يدها علي مضبوطات من مستندات أراض وتصاديق اكشاك بشارع النيل وجوازات سفر بينها جواز سفر ديبلوماسي وأجهزة طبية حديثة تستخدم في الإجهاض وكمية كبيرة من الواقي الذكري فضلا عن معدات طبية قيمة وسرائر مستشفيات بكمية كبيرة بالإضافة للعديد من حفر الدخان داخل القرية التراثية التي يديرها الجميعابي.

وطبقا لصحيفة الصيحة الصادرة اليوم الإثنين فإن الشبكة سلمت الشرطة المضبوطات أمس. وقال رئيس الشبكة إبراهيم محمد موسي خلال تنويره لمدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق عيسي آدم إسماعيل ومديري إدارة الجنايات وشرطة السياحة قال ان المضبوطات شملت أيضا أسلحة منها مسدس 6 ملم وبندقية كلاشينكوف ومجموعة دفاتر شيكات لحسابات في بنوك متعددة بجانب حسابات بالدولار إضافة لخزنتين مغلقتين.

وأشار مدير شرطة ولاية الخرطوم خلال التنوير الذي رصدته الصيحة ان المستندات تؤكد تورط محمد محي الدين الجميعابي وهشام الريدة القيادي بالمؤتمر الوطني في هذه المضبوطات والملفات والوثائق التفصيلية لفساد القرية التراثية والعديد من المنظمات المحلية.

وأكد مدير شرطة الولاية ان ماسمعوه وشاهدوه فيه انتهاك للعرض السوداني من خلال عمليات الإجهاض وتهديد الصحة وقال أن المجلس السيادي وجههم للتعامل مع هذا البلاغ بأهمية وفي أسرع وقت ممكن.

بدوره أوضح كبير استشاريي طب الجنين والحمل الحرج بالسودان الدكتور وهيب إبراهيم ان الأجهزة الطبية التي تم ضبطها نادرة وقيمة وغير موجودة في المستشفيات بجانب العدد الكبير من الأسرة والأدوية منتهية الصلاحية وأشار الي الأجهزة الحديثة للاجهاض.

Exit mobile version