آراء و مقالات

بقايا اوراق _ الاعتداء على الفنانات اضرب المربوط _ رندة بخاري

بقايا اوراق

رندة بخاري

ranadabokary@gmail.com
الاعتداء على الفنانات اضرب المربوط

1

حوادث الاعتداء التي تتعرض لها الفنانات عبر مسارح بيوت الافراح، تعتبر ظاهرة خطيرة يجب محاربتها خاصة أنها ارتبطت من قبل ببعض الجمهور الذي يتقرب من الفنانة بغرض ( النقطة ) المعروفة في بيوت الاعراس السودانية منذ قديم الازل، لكنها لم تكن تتم بهذه الصورة الملفتة للنظر والمثيرة للاستغراب، خاصة ان المبالغ المنثورة وفقاً للفيديوهات المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي مبالغ مالية كبيرة تفوق قيمة المبلغ المتفق عليه بين الفنانة ومدير اعمالها نظير احيائها لذلك الحفل.

2

بما ان المطربة تتقاضى اجرها المادي مقابل الحفل الذي تحيه عليها ان ترفض (النقطة) التي تضعها في مواقف غير لائقة وتعرضها للمتحرشين الذين يرون ان المال الذي ينثرونه على الفنانة ما هو الا ضوء اخضر لفعل ما يحلو لهم من ممارسات غير اخلاقية من اعتداء جسدي ولفظي، وفي حال ان الفنانات تمسكن بالنقطة عليهن اللجوء الى تعيين حارس شخصي ليوفر لهن الحماية.

3

ويرى البعض ان الاغنيات التي ترددها بعض من المطربات تحتوي على ايحاءات مثيرة للغرائز تقود الى تعرضهن للتحرش، وفي تقديري انها مبررات يسوق لها البعض ليلتمسوا لهم بها العذر. ومن وجهة نظري ان أية فنانة تتعرض لهكذا موقف عليها ان تتمسك بحقها القانوني وان ترفض تدخل الاجاويد، كما حدث في عدد من حالات الاعتداء، وبذلك تسهم في الحد من الظاهرة التي لن تتوقف ما لم تتم محاكمة كل من يقوم بفعل منافً للأخلاق. ويجب ان نعمل بالمثل القائل ( اضرب المربوط يخاف السائب).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *