الأخبار الرئيسيةتقارير

تعرف عليهم.. حمزة بلول.. وزير من صالات “الصحف”

للمرة الثانية تحصد قبيلة الصحفيين منصب وزير الإعلام والثقافة، وبعد مغادرة فيصل محمد صالح لموقعه ذهبت الوزارة الصحفي المقيم بقطر حمزة بلول وهو واحدٌ من القيادات المعروفة بالتجمع الاتحادي.

أول ظهور
حمزة بلول المقيم بدولة قطر والموظف بوزارة الداخلية قبل عدة سنوات، لمع نجمه كصحفي بالقسم السياسي لصحيفة الأحداث الورقية والتي توقفت عن الصدور في العام 2012م.
وأول من نشر خبر ترشيح حمزة لوزارة الثقافة والإعلام هو الصحفي عمار عوض شريف الذي تزامل معه بصحيفة الأحداث، وتفاعل يومها كثيرون مع البوست الذي نشره، وهناك من بارك الاختيار، وقال إن الرجل أهل للمنصب وآخرون قالوا إنه ليس أهلاً له.

ملفات شائكة
أمام وزير الإعلام حمزة بلول، الكثير من الملفات الشائكة خاصة في مجال الثقافة والفنون، إذ أن قضية منع الفنانين من ممارسة مهنة الغناء هي الملف الأول، الذي يحتاج منه حلا عاجلا في ظل التذمر وسط قبيلة الفن على وجه العموم، بجانب ملفات كثيرة بالهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون.
في السياق، ظل أداء وزارة الثقافة والإعلام غير مُرضٍ للكثيرين خاصةً لأهل الثقافة والفنون الذين يرون أن الوزير السابق فيصل محمد صالح اشتغل بالخطاب الإعلامي والسياسي أكثر من اهتمامه بالثقافة، لذلك كثيراً ما طالته سياط النقد، لذا أمام الوزير الجديد مهمة صعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *