الأخبار الرئيسيةتقارير

“القمة السودانية” في “مجموعات الأبطال”…الهلال يعتمد على “سوبر سيمبا”.. والمريخ يكتفي “المحلي”

 

الخرطوم : النورس نيوز

 

يتأهب فريقا الهلال والمريخ لخوض غمار مباريات دوري مجموعات أبطال أفريقيا في الشهر الحالي عبر برمجة ضاغطة.

ورغم صعوبة مهمة العملاقين وقوة وشراسة الأندية إلا أن إعداد القمة السودانية للمجموعات ليس في مستوى الطموحات وربما ساهم ضعف التحضيرات في عدم تحقيق الفريقان لنتائج جيدة في البطولة.

 

تأهل مستحق للهلال

 

وصل الهلال إلى دوري المجموعات بأبطال أفريقيا بعد إقصاء فابريس الأوغندي من الدور التمهيدي بالفوز ذهاباً بكمبالا بهدف دون مقابل والانتصار بذات النتيجة بالخرطوم، وفي دور الـ “32” واجه الأزرق الأشانتي كوتوكو الغاني ذهاباً بأكرا وحقق ممثل السودان الفوز بهدف دون رد، وعلق المراقب مباراة الإياب التي أقيمت بأم درمان لعدم اكتمال عدد لاعبي أشانتي كوتوكو بعد ظهور سبعة حالات إصابة بـ “كورونا” في صفوف الفريق الغاني ليتأهل الهلال بحسب اللائحة فائزاً بهدفين دون مقابل.

الهلال1

 

المريخ يعبر بسلام للمجموعات

تأهل المريخ إلى مرحلة المجموعات بعد أن تخطي أوتوهو الكونغولي في الدور التمهيدي بالفوز بهدفين دون مقابل بالخرطوم والتعادل بهدف لكل ببرازفيل، وفي الدور الأول أقصى الأحمر إنييمبا النيجيري بالانتصار بثلاثة أهداف دون مقابل بأم درمان والخسارة بهدفين لهدف بمدينة أبا.

 

مجموعات القمة السودانية

أوقعت القرعة المريخ في المجموعة الأولى إلى جانب أندية الأهلي المصري وفيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني، وسيدشن الأحمر مبارياته بملاقاة الأهلي المصري في السادس عشر من الشهر الجاري بالقاهرة، فيما سيلعب الهلال في المجموعة الثانية بجانب فرق صنداونز الجنوب إفريقي وشباب بلوزداد الجزائري ومازيمبي الكنغولي، وسيبدأ الأزرق مشواره بلقاء صنداونز بجوهانسبيرج في الثالث عشر من فبراير الجاري.

 

تحضيرات جيدة للأزرق

شارك الهلال في بطولة “سوبر سيمبا” الدولية الودية بدار السلام، ولعب مباراتين، خسر الأولى أمام سيمبا التنزاني بأربعة أهداف مقابل هدف، وفاز في الثانية على مازيمبي الكونغولي بهدفين مقابل هدف، وحصل الأزرق على المركز الثاني في البطولة، وساهمت مباراتي الغربان وسيمبا في تجهيز الهلال بشكل جيد، كما أن المدرب الصربي للفريق جهز عدد كبير من البدلاء بعد خوض الفريق للبطولة بالصف الثاني بعد انضمام الدوليين لمعسكر المنتخب الوطني بالخرطوم.

 

المريخ يعتمد على المنافسة المحلية

اعتمد المريخ على مباريات الدوري الممتاز في إعداد فريقه لمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، ولم يتمكن الفريق من أداء تجارب ودية مع أندية أفريقية حتى الآن الأمر الذي يؤكد ضعف تحضيراته للبطولة الأفريقية، في الأثناء يشارك الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية بقطر، حيث واجه فريق القرن الدحيل القطري ويتأهب لنزال بايرن ميونخ الألماني.

 

إعداد ضعيف

يقول المدرب محسن سيد لـ “النورس نيوز” أن إعداد القمة لمرحلة المجموعات ليس في مستوى البطولة والأندية المشاركة، وأشار إلى أن تحضيرات الهلال أفضل نوعا ما من المريخ لأنه واجه مازيمبي وسيمبا التنزاني، ولفت محسن إلى أن الأزرق كان يحتاج إلى عدد كبير من المباريات لأن الفريق أضاف عديد اللاعبين وهم يحتاجون للانسجام والترابط، وأكد محسن أن مهمة الهلال لن تكون سهلة في مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي لأنه أقوى فريق في البطولة حالياً، وقال سيد:”  اعتماد المريخ على مباريات الدوري المحلي فقط لن يكون في صالحه في مواجهة أندية قوية خاضت تحضيرات نوعية.

 

مهمة صعبة

من جانبه قال المدرب علاء الدين أكو أن تحضيرات القمة ضعيفة ولا ترتقي لمستوى البطولة، مشيراً إلى أن الهلال شارك في بطولة “سوبر سيمبا” بالصف الثاني وليس بالقائمة الأساسية التي ستخوض غمار المباريات وبالتالي لن يكون الإعداد متكاملاً.

ولفت أكو إلى أن تحضيرات المريخ متواضعة للحد البعيد لأنه اعتمد على مباريات الدوري مقابل مواجهة فريق يشارك في كأس العالم للأندية، وتوقع علاء الدين نتائج متواضعة للقمة السودانية في الجولة الأولى.

 

اتحاد الكرة يرفض طلب المريخ

فشلت محاولات المريخ في تأجيل مباراة الفريق في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز المقررة يوم التاسع من فبراير الحالي أمام الشرطة القضارف لإقامة معسكر إعدادي بمدينة الإسماعيلية بمصر قبل مواجهة الأهلي القاهري في أولى مباريات مرحلة المجموعات.

وفي أعقاب رفض لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة طلب التأجيل لن يتمكن الأحمر  من السفر إلى مصر لعقد المعسكر وأداء ثلاث تجارب ودية من بينها مباراة مع نادي الإسماعيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *