(جلاب) يتلقى دفعة جديدة في صراعه مع (عرمان)

الخرطوم : النورس نيوز

أعلنت قيادات بالحركة الشعبية شمال، تضامنها مع الأمين العام أسماعيل خميس جلاب، المجمّد نشاطه بقرار من رئيس الحركة مالك عقار اير.

وقال رئيس القيادة العليا للعائدين من الكفاح المسلح اللواء سعودي عبدالرحمن يحي في تصريحات صحافية إنهم كتنظيم عريق في الحركة الشعبية يدعمون موقف جلاب من أجل اصلاح الحركة الشعبية التي يتحكم فيها نائب الرئيس ياسر سعيد عرمان، ويمارس فيها اسوأ أنواع الاقصاء والتهميش والانفراد بالقرار.

موضحاً أن الحركة الشعبية لا تدار حالياً بدستورها، ولا المنفستو المتوافق عليه، وإنما بقرار عرمان الذي يتغول على الصلاحيات.

وكشف سعودي عن أنهم بدأوا في توسيع مظلة الحركة الشعبية بالداخل بتوحيد تياراتها وفصائلها، وتوحيد جهودها لمواجهة تلك الممارسات التي لا تشبه الحركة الشعبية.

ولام سعودي رئيس الحركة مالك عقار لاعتباره عضوية الحركة الشعبية بالداخل مليشيات تتبع للنظام البائد والأجهزة الأمنية.

مشيراً بانه لا يمكن أن ينكر انتماءهم للحركة الشعبية والجيش الشعبي، وقال إن بعضهم كانوا عناصراً بالقوات المشتركة عندما كانت الحركة قوية برئاسة الدكتور جون قرنق وخلفه سلفاكير ميارديت.

وكان رئيس الحركة قد اصدر قرار بخفض رتبة اسماعيل خميس جلاب من فريق الى لواء، وتجميد عضويته على خلفية مؤتمر صحفي عقده بـ(طيبة برس) كشف فيه عن تغول ياسر عرمان علي صلاحيات الأمين العام.

Exit mobile version