اقتصادالأخبار الرئيسية

والي شمال دارفور يصدر توجيهات عاجلة بشأن مرضى غسيل  الكلى

الفاشر : النورس نيوز

وجه والي شمال دارفور، محمد حسن عربي – خلال الزيارة التفقدية التي قام بها اليوم  إلى مركز غسيل الكلى بالولاية، ، بإجراء صيانة عاجلة لأجهزة غسيل الكلى المتعطلة بالمركز وتسليم سيارة إدارية ومولد كهربائي وتوصيل خط مياه رئيسي للمركز خلال يوم واحد.

كما وجه الوالي – في ذات الزيارة – بالبدء في بناء عنبر إضافي للمرضى ومكاتب إدارية، موجهاً وزارة المالية في هذا الصدد بانتداب مراقب مالي ومحاسب وأمين مخازن وموظف إحصاء لتسيير العمل بالمركز.

وأكد عربي التزام حكومة الولاية بدعم المركز حتى يستمر في توفير العلاج لمرضى الغسيل الكلوي؛ والتي اعتبرها الوالي من الأولويات.

وكان المدير العام لمركز غسيل الكلى بالولاية دكتور علي أبكر حسب الله، قد اطلع والي الولاية – خلال الزيارة – على المعوقات التي تواجه المركز والمتمثلة في خروج (8) من ماكينات الغسيل من العمل من جملة الـ (14) ماكينة الموجودة بالمركز، مما دفع  إدارات لتقليص ساعات الغسيل لمرضى الكلى إلى ثلاث ساعات بدلاً عن أربع ساعات، بجانب تذبذب التيار  الكهربائي وعدم وجود خط مياه لتغذية المركز.

وكشف حسب الله، أنهم بصدد تركيب ثلاث ماكينات جديدة لغسيل الكلى وصلت حديثاً إلى المركز مطلع الأسبوع المقبل، لتدخل في الخدمة لتصبح  (10) ماكينات تعمل بكفاءة عالية، وذلك إلى حين اكتمال صيانة الأجهزة المتعطلة لتعمل كلها في خدمة المرضى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *