اتفاق على مراجعة قرار (إغلاق الصالات ووقف الحفلات) بولاية الخرطوم

الخرطوم: النورس نيوز

بحث ممثلون للمكتب التنفيذي لاتحاد المهن الموسيقية (اتحاد الفنانين) مع عضو مجلس السيادة الانتقالي، الرئيس المناوب للجنة العليا للطواري الصحية، صديق تاور، إمكانية إلغاء قرارات ولاية الخرطوم بإغلاق الصالات، ووقف الحفلات ضمن جهود مكافحة كورونا.

ويشكو الفنانون من تأثر معاشهم بقرار السلطات في ولاية الخرطوم، ويطالبون بمراجعة القرار مع وضع اشتراطات تراعي الأوضاع الصحية.

وأكد تاور في اللقاء اهتمام الدولة بشريحة المهن الموسيقية باعتبارها شريحة ترسخ الفن  والتراث في وجدان الأمة.

وضمَّ الاجتماع الذي النائب تاج السر الحبر والأمين العام لولاية الخرطوم عبد المنعم عمر أحمد.

وأكد الأمين العام لولاية الخرطوم، في تصريح صحفي، ان القرار الخاص بوقف الحفلات يهدف لحفظ السلامة العامة والحد من انتشار جائحة كورونا.

بيد أنه عاد وأضاف أن الاجتماع خلص إلى عقد جلسة مشتركة بين الولاية واتحاد المهن الموسيقية للحوار والتفاكر لوضع الاشتراطات الصحية اللازمة التي تراعي السلامة العامة ومطالب اتحاد المهن الموسيقية.

من جانبه أشاد رئيس اتحاد المهن الموسيقية الدكتور عبد القادر سالم بمبادرة عضو مجلس السيادة د. صديق تاور ، للتفاكر في شأن عام يهم الجميع.

مجددا حرص الاتحاد على المحافظة على سلامة المواطن، وعدد سالم الاضرار التي صاحبت قرار وقف الحفلات  تجاه أعضاء اتحاد المهن الموسيقية.

داعيا بالسماح لأهل الفن والموسيقى والصالات ممارسة حياتهم الطبيعية مع تجنب الزحام واتخاذ التدابير والاشتراطات الصحية اللازمة.

ووصف الدكتور عبد القادر سالم الأجتماع بالناجح.

Exit mobile version