اقتصادالأخبار الرئيسية

مجموعة MTN تشارك الاتحاد الأفريقي في التبرع بلقاحات للسيطرة على فيروس كورونا

بينما استمر فيروس الكورونا يهدد حياة الناس في القارة الأفريقية و في كل العالم، وفي اطار مسؤوليتها المجتمعية، مجموعة MTN للإتصالات تواصل دعمها لجهود مكافحة الفيروس.

جوهانسبيرج – النورس نيوز

في نوع فريد من نماذج الشراكات القائمة بين القطاعي العام والخاص، أعلنت مجموعة  MTN، إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات الهاتف  المحمول في إفريقيا عن تبرع بقيمة 25 مليون دولار أمريكيا لدعم برنامج الاتحاد الأفريقي للتلقيح ضد فيروس كوفيد -19.

سيساعد هذا التبرع في تأمين ما يصل إلى سبعة ملايين جرعة من لقاح كوفيد-19 للعاملين في القطاع الصحي في جميع أنحاء القارة، مما سيسهم بشكل فعال في مبادرة التطعيم التي تتبناها المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وفي هذا الصدد، علق السيد رالف موبيتا، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة MTN قائلاً ” إن التأثير المدمر لفيروس كوفيد – 19 متسع النطاق ولم يسبق له مثيل، وإذا أردنا النجاح في مكافحة هذه الجائحة فإنه لابد من عقد شراكات بين القطاعين العام والخاص لاستعادة الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لقارتنا ومجتمعاتنا”.

في 14 يناير 2021  أعلن الرئيس سيريل راما فوزا، رئيس الاتحاد الأفريقي أن الاتحاد قد حصل مؤقتاً،  نيابة عن دوله الأعضاء، على عدد 270 مليون جرعة من لقاح فيروس كوفيد-19 وذلك من خلال ضمانات التزام مسبق بالشراء قدمها البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد للشركات المصنعة بمبلغ يصل إلى 2 مليار دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *