محاكم السودان: (أحمد الضي بشارة) يقر بصحة فيديو تضمن إساءات لحميدتي

الخرطوم : النورس نيوز

كشفت التحريات معلومات مثيرة خلال عرض الفيديو الخامس عبارة عن تسجيل مباشر (لايف) على تطبيق فيسبوك للمتهم للناشط السياسي أحمد بشارة الضي.

ويواجه الضي نهماً في القضية المقيّده ضده  بمخالفة نص  المواد (50)، (51)، (56)، (58)، (60)، (62)، (64)، المتعلقة بتقويض النظام الدستوري، وإفشاء معلومات عسكرية، والتحريض على الهروب من الخدمة العسكرية والتحريض على التمرد وإثارة الشعور بالتذمر وسط القوات النظامية وذلك على التوالي.

وأقر المتهم أمام قاضي المحكمة بتسجيله للايف (الفيديو الخامس) وان ماجاء فيه من محتوي هو بصوته ويحمل صورته.

من جهته كشف المتحري ملازم شرطة لقاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال حامد صالح حامد، معلومات مثيرة في الفيديو الخامس للمتهم الضي والذي تكهن  فيه بحدوث اشتباك وشيك بين الدعم السريع والجيش، اضافة إلى اشارته بنية تمرد قوات الدعم السريع الموالين لرئيس مجلس الصحوة موسي هلال.

واضاف المتحري بقوله بان المتهم لفت كذلك إلى أن هناك تمرد بدأ يحصل بالفعل.

لافتا إلى أن الضي ذكر بان نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) قد دفع مبلغ (21) مليار جنيه لحزب الأمة القومي ولنسائه وذلك لخوفه من رئيس الحزب الراحل الصادق المهدي.

ونبه المتحري إلى أن المتهم قلل في حديثه بالفيديو لحميدتي بقوله (المهدي بوديك المحيط ويجيبك عطشان)، فيما نوه المتحري المحكمة بان الضي اتهم خلال لايف الفيديو الخامس حميدتي ووصفه بان (عقله صغير وجاهل سياسي، وان الله قد جمع فيه غباء الأولين والآخرين).

إضافة لاتهامه حميدتي بانه اودع في وظيفة اكبر منه وهو أقل منها بحد تعبيره.

فيما شدد المتحري ايضا علي ان المتهم في خواتيم الفيديو الخامس اتهم حميدتي بانه جاهل ولايعرف ايضا الكاميرات التي وضعت بالقصر الجمهوري.

من جهتها قطعت المحكمة موعداً فى نهاية الشهر الجاري، لمواصلة سماع قضية الاتهام وسماع بقية الفيديوهات معروضات الاتهام والتي سجلها المتهم أحمد بشارة الضي، علي شكل لايفات بفيس بوك.

Exit mobile version