اقتصادالأخبار الرئيسية

أصحاب مخابز يتوقفون عن العمل بسبب قرارات البيع بالكيلو

الخرطوم: النورس نيوز
اعلن عدد من اصحاب المخابز عن اغلاقهم وتوقفهم بشكل تام عن إنتاج الخبز لعدم معرفتهم ببيع الخبز بالكيلو؛ وفقا للقرار الجديد للوالي.
ووصف اصحاب مخابز اليوم ” السبت” في حديث لـ(النورس نيوز) الأوضاع في صناعة وانتاج الخبز بالسيئة بخاصة بعد قرار والي الخرطوم ببيع الخبز بالكيلو ‘ مؤكدين على ان الكل غير قادرة على تنفيذ القرار لعدم توفر موازين بالمخابز للبيع فيما لم يتكيف اغلب العاملين بالمخابز على طريقة البيع الجديدة لجهة ان الأمر يتطلب معرفة ودرية .
وقال صاحب مخبز لـ(النورس نيوز) إنه بجانب توقف المخابز هنالك مخابز شرعت في عمل تجريبي الخبز بالكيلو لتنفيذ قرار الوالي خوفا من العقوبات المشددة الذى هدد بها والي الخرطوم باتخاذها في حال عدم تنفذ القرار .
وقطع صاحب المخبز الذي فضل حجب هويته لـ(النورس نيوز) بان اصحاب المخابز في حيرة من امرهم بقرار الوالي الذي اتخذه جزافا على حد قوله ” مشيرا الى ان بيع الخبز بالكيلو فيه مشاكل كثيرة لجهة انه لا يمكن أن تحدد فيه عدد الخبز بصورة تكون كاملة بمعنى أن هنالك وزن قد ينقص او يزيد ما يضطر في حال تنفيذ الوزن ان تنقص من قطعة الخبز او تزيدة بقطعة مقطوعة وهذا ما قد يرفضه الكثيرون فضلا عن ان منظر الخبز سيكون غير مقبول هذا بجانب الاوزان الخبز لم تكن متساوية فالاشكال ستكون مختلفة بحيث يمكن لمخبز ان يصنع خبز بزنة كيلو وتابع “كلو وارد لاننا ليست لنا معرفة بالطريقة الجديدة وكان من الأفضل تحديد جرام معين بسعر محدد” على حد قوله
وقال صاحب المخبز بأن سعر الخمسة جنيهات خبز زنة 50 جرام معقولا في الوقت الراهن غير انه رجع لافتا الى امكانية زيادة سعره في حال ان طرأت زيادات على مدخلات الانتاج.
وكشف صاحب المخبز لـ(النورس نيوز) عن توفر الدقيق بكل المخابز لعدم استخدام المخابز في انتاجها بسبب القرارات الجديدة ‘ منوها في ذات الوقت عن استمرار ازمة الغاز في بعض المخابز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *