(17) شركة باكستانية تُشارك في معرضِ الخُرطوم الدولي

الخرطوم : النورس نيوز

كشف السفير الباكستاني بالخرطوم سرفراز أحمد خان سيبرا؛ عن مشاركة بلاده ممثله في هيئة تنمية التجارة؛ في معرض الخرطوم الدولي الـ(38)؛ وقال إن حجم التبادل التجاري بين السودان وباكستان 41 مليون دولار؛ واكّد أن هناك لقاءات مع مسؤولين سودانيين لتحسين مستوى التبادل التجاري.
ونوّه السفير إلى أن 17 شركة باكستانية ستشارك في المعرض عبر تشكيلات من المنتجات التي تضم المواد أبرزها “الصيدلانية والجرارات والآلات الزراعية والمنسوجات والأغذية وأدوات التجميل أدوات طب الأسنان والملابس الطبية والالبسة النسائية”.
وأشار السفير إلى أنّ المشاركة تأتي وفقََا لرؤية رئيس الوزراء عمران خان؛ تحت “شارك وتوجه نحو أفريقيا”؛ ولفت إلى أنّ باكستان أطلقت جهوداً مكثفة تهدف إلى التعاون مع أفريقيا تركيزياََ على الاقتصاد.
وأوضح سرفزار أنّ معرض الخرطوم الدولي يُعد أهم وأشمل معرض تجاري عام في المنطقة يتيح تحت سقف واحد أنشطة تشاركية وصولاً لعدد واسع من التجار والمستثمرين في أفريقيا والعالم؛ وأضاف “مشاركتنا في المعرض تُبشِر بمستقبلٍ للجانبين وتُظهر الأهمية التي توليها باكستان لعلاقاتها مع السودان.
وقال السفير إنه لاكتشاف فرص التعاون الاقتصادي والتجاري مع باكستان يمكن للزُوار والمشتريين زيارة جناح باكستان في القاعة رقم 2 في المعرض.

Exit mobile version