آراء و مقالات

زفرات حرى _ بين حميدتي والفشقة ومصل الكورونا! _ الطيب مصطفى

ضحكت (كمدا ومغصا) عندما قرأت عن تصريح لحميدتي حول تبرع منصور بن زايد بكمية من مصل وباء الكورونا للشعب السوداني!

السيد حميدتي :

الشعب السوداني لا ينتظر منك مصل الكورونا انما ينتظر ان تحشد قواتك في الخطوط الامامية في شرقنا الحبيب ، ذلك ان حرب اليمن التي تشارك فيها قواتك ليست اولى من تحرير ارض السودان الذي تتولى فيه منصب الرجل الثاني في الدولة بل الذي نصبك في رتبة الفريق اول.
معالجة وباء الكورونا اولى بها (ملكية) وزارة الصحة وهي بالنسبة لك في مرتبة ادنى من النافلة بينما الفريضة هناك حيث (الدواس) الذي يجيده جنودك لو استنفروا .. لم ننس لهم صولاتهم وجولاتهم قديما قبل ان يضعوا السلاح في الاطراف ويرفعونه داخل المدن!

(2)

حمدوك ودعم الجيش!

تقول الاخبار إن رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك أكد أن الجهاز التنفيذي يدعم القوات المسلحة بلا حدود للذود عن حدود الوطن
تصريح لا يحتاج الى زيادة سوى الالتزام الصارم بكلماته.

لا ينبغي بعد هذا التصريح ان نسمع من داخل مجلس الوزراء من يستكثر الصرف على الجيش من الموازنة العامة للدولة لمواجهة الاخطار التي تتهدد الوطن سيما وان معارك الشرق لم تنته ، ولا تزال اثيوبيا تصر على رفض اتفاق عام 1902 الذي قضى بشكل نهائي ان الفشقة جزء من التراب السوداني.

ثانيا : لا ينبغي ان نسمع اي تاييد من داخل مجلس الوزراء او من حاضنته السياسية (مجلس شركاء الفترة الانتقالية) لقانون التحول الديمقراطي والشفافية لسنة 2020 والذي اصدره الكونغرس الامريكي ، ويقضي بتبعية التصنيع الحربي ومنظومة الصناعات الدفاعية ماليا لوزارة المالية لان ذلك القانون ينتهك السيادة الوطنية ويكشف عن نوايا خبيثة تستهدف القوات المسلحة التي يشكل إضعافها خطرا على الامن القومي وعلى وحدة التراب السوداني الذي تعمل بعض القوى المحلية والدولية على تمزيقه اربا
انزعجت قبل يومين من خبر يقول إن بنك السودان طلب من جميع البنوك تسليمه قوائم بحسابات الشركات التابعة للقوات المسلحة!
إن صح ذلك فانه ينذر بشر مستطير

(3)

عندما يغضب تجمع المهنيين الشيوعي!

ومن عجائب اخبار بلادنا المغلوبة على امرها أن تجمع المهنيين ، جناح الحزب الشيوعي انقلب على محبوبته لجنة ازالة التمكين وقال فيها ما لم يقل مالك في الخمر لانها قامت بحل لجنة تسيير نقابة العاملين بهيئة مياه ولاية الخرطوم!

طبعا لجنة التسيير تلك تابعة لتجمع المهنيين التابع للحزب الشيوعي وبالتالي يحرم (شرعا) عندهم أن تطولها قرارات لجنة ازالة التمكين!!!
التجمع الشيوعي الذي ظل يصفق ويحتفي بكل قرارات لجنة التمكين وصف هذه المرة قرار محبوبته بالجائر والمخزي وشن عليها هجوما كاسحا لانها (لم تستشره) حول ذلك القرار!!!

إنه الكيل بمكيالين الذي ظللنا نتحدث عنه آناء الليل واطراف النهار حول سلوك الحزب الشيوعي الحاكم من خلال واجهاته مثل تجمع المهنيين والمعارض من خلال لجنته المركزية ..الان يصدْق الحزب الشيوعي ان لجنة ازالة التمكين الخاضعة له يمكن ان تكون ظالمة لا لسبب الا لانها (هبشته) في اللحم الحي اما ظلمها الذي اغضب رب الارض والسماء واما قول ربنا سبحانه (وَیۡلࣱ لِّلۡمُطَفِّفِینَ  ٱلَّذِینَ إِذَا ٱكۡتَالُوا۟ عَلَى ٱلنَّاسِ یَسۡتَوۡفُونَ)* فذلك لا يعنيهم في شيء ، لانه ليس من اقوال الملحد ماركس!
لم تقنع التجمع الشيوعي شهادات ياسر العطا حول التشفي الذي تمارسه لجنة ازالة التمكين التي يرأسها العطا ولا افادات نبيل اديب حول عدم دستورية اللجنة ولا انتقاد كثير من قيادات قحت لسلوكها الظالم انما اقنعها قرار اللجنة الوحيد الذي صدر بدون استشارة التجمع !

إنه ايها الناس الحزب الشيوعي الذي احال بظلمه وظلامه وتوحشه واحقاده ، احال حياتكم الى جحيم لا يطاق وخرب عليكم دينكم ودنياكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *