الأخبارالأخبار الرئيسية

الخرطوم تصل لمعدل إصابات مرعب بفيروس كورونا

الخرطوم: النورس نيوز

حذّرت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، من إرتفاع معدلات الإصابة بكورونا، وكشفت الوزارة عن تسجيل (326) إصابة بكورونا منذ الأربعاء حتى أمس السبت، بواقع (81) إصابة جديدة في اليوم، وعدد ( 3) إصابات جديدة على رأس كل ساعة بالخرطوم.

في وقت أعلن مدير ادارة الاستعداد المبكر ومسئول العزل المنزلي بوزارة الصحة الخرطوم د. محمد الفحل استمرار محلية الخرطوم في تسجيل اعلى معدلات الاصابة مقارنة مع بقية المحليات بواقع وصول عدد الحالات المتراكمة فيها الى  (6021) حالة اصابة.

مؤكدا ان مجمل الاصابات المتراكمة بالولاية تجاوز عدد ( 19) الفًا، لمعدل ( 21.7%) واعتبر ان ذلك انذارًا ودق لناقوس الخطر ، فيما اشار الى تسجيل ( 17) حالة وفاة بالولاية خلال ال24ساعة الماضية منها حالتين داخل منزل.

وقال الفحل خلال حديثه بمنصة مجابهة كورونا اليوم ” الاحد” أن حالات الإصابة التي تتم متابعتها من قبل قسم العزل المنزلي (8027) حالة اصابة تراكمية، بمعدل وفيات 4،3%.

داعيًا المواطنين بالالتزام بالاشتراطات والموجهات الصحية من تباعد اجتماعي ولبس للكمامات وغسل الايدي واستعمال المعقمات تجنبا للاصابة بالفايروس ومنع انتشار الجائحة ،مناشدا بالتبليغ عن حالات الاشتباه في اقرب مركز او الاتصال على مركز طوارىء كورونا (221) للاستفسار وتلقي التوجيه اللازم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *