الأخبارالأخبار الرئيسية

التوم هجو يزيح الستار عن دعم أمريكي لـ(مسار الوسط)

مدني: النورس نيوز

كشف التوم هجو، رئيس مسار الوسط وعضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية، اليوم الخميس، عن تخصيص 2,4 مليار جنيه من المانحين لصالح مشروعات المسار.

ووقع هجو عن مسار الوسط، على اتفاق السلام الذي أبرمته الحكومة مع الجبهة الثورية.

وقال هجو في مؤتمر صحفي بحاضرة ولاية الجزيرة مدني، أن المبلغ الواصل من صندوق السلام والدعم الأمريكي سيوجه لمشروعات المسار، لا سيما تأهيل مشروع الجزيرة.

ويضم مسار الوسط ولايات الجزيرة، سنار، والنيل الأبيض.

تعليق واحد

  1. صباح الخير عليكم مسار الوسط شمال كردفان ليس لهانصيب ولا وجود من هذا التقسيم دي مشاكل كبيرة للثورة الموضوع صعب الولاية عندها حقوق والمواطنين لهم حق بمطالبة حقوقهم علي حسب الاتفاقية الموجودة في جوووبا بخصوص المسار انوا ولاية شمال كردفان عندها عشره في المئة 10٪ أين هذة الحقوق المهضومه لم تذكر شمال كردفان في هذه الولايات الجزيرة وسنار والنيل الابيض فقط. مدينة الابيض صرة السودان وسلة غذاء العالم والولايات غنية بالموارد المعدنيه والغابية والزراعية والمحاصيل والمغ العربي والأمر بقي صعب جدا لابد من النظر في القضايا التي تخص الولاية ونحن كأبناء هذة الولاية بندافع عنها لاخر رمق ومن قال حقي غلب طيلة هذة السنين الولاية عاشة في أمان خالية من الحروب والمشاكل القبلية والعنصر الجهويةلذلك طقت ساعة العمل لارجوع الي الإمام من أجل أنسان هذة الولاية المغلوب علي أمره بنتحد مع بعض موظفين عمال حرفيين ومعلمين من أجل ولايتنا عروس الرمال الابيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *