الأخبارالأخبار الرئيسية

أساتذة بجامعة بحري يستقيلون تضامنا مع زملائهم تم فصلهم تعسفياَ

hgs,]hk

الخرطوم : النورس نيوز

تقدم  ثلاثة من رؤساء أقسام كليات جامعة بحري ونائب رئيس قسم باستقالاتهم من مناصبهم تضامنا مع زملائهم الذين فصلهم مدير الجامعة تعسفياً.

والمتقدمون باستقالاتهم هم “د.عادل عبد الرحمن علي إسماعيل رئيس قسم الوبائيات والأمراض المعدية بكلية الطب البيطري بجامعة بحري د. فتحية كومي كوكو  نائب عميد كلية التمريض، ود. عادل عبد الرحمن رئيس قسم الوبائيات بكلية البيطرة، ود. عباس محمد الحاج من قسم العلوم الأساسية بكلية الموارد الطبيعية ود. صباح أحمد إدريس شاويش من رئاسة قسم الفلسفة بكلية العلوم الإنسانية”

وكان مدير جامعة بحري أ. د. بابكر محمد محجوب قد أقال خمسة من نواب العمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية  طالبوا خلالها بإقالته.

وكان قرار الإقالة قد شمل كل من  د. سهير السيد، رئيس قسم بكلية الموارد الطبيعية و د. شهاب علي يوسف، نائب عميد كلية الصحة و د. أسماء أبو بكر، نائب عميد كلية الموارد ود. محمد خضر، رئيس قسم  ود. عمار بشير نور الدائم نائب عميد العلوم الإنسانية.

وشارك الذين تمت إقالتهم في وقفة احتجاجية  يوم السبت الماضي   اثناء انعقاد مجلس جامعة بحري واتهم المحتجون المجلس بالفشل في الإيفاء بالتكاليف التي أوكلت له من قبل وزارة التعليم العالي والتي يبلغ عددها 13 تكليفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *