الاتحاد الأوروبي يدعم “الصمغ العربي” بـ10 ملايين يورو

السودن

الخرطوم: النورس نيوز

كشفت الدكتورة فايزة صديق محمد أحمد المنسق القومي لمشروع دعم هيكلة قطاع الصمغ العربي بالسودان، عن منحة من الاتحاد الأوروبي لدعم الصمغ العربي بلغت قيمتها 10 ملايين يورو، عبر الوكالة الفرنسية للتنمية التي موّلت المرحلة الأولى في العام 2015 بشمال كردفان.

وقالت في تصريح لوكالة السودان للأنباء، على هامش زيارتها لمدينة الأبيض، إن المنحه تستهدف المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل ولايات شمال كردفان والنيل الأزرق وسنار والقضارف وذلك خلال الفترة من 2021 حتى 2024،

وأكدت مواصلة العمل في تكلمة المرحلة الأولى لتنفيذ مكونات المشروع المختلفة بشمال كردفان، بينما يبدأ العمل فعلياً في بقية الولايات المستهدفة للمرحلة الثانية في مطلع فبراير المقبل. وأبانت أن مكونات المشروع تتضمن دعم سلسلة القيمة للصمغ العربي وإدارة جودة إنتاجه وتطوير التسويق واستزراع مساحات بمناطق حزام الصمغ العربي بالولايات المستهدفة وبناء قدرات المجتمعات التي تبلغ  270 مجتمعاً في عشر محليات.

وأكد المهندس محمد إدريس إبراهيم منسق المشروع بالولاية، بدء العمل في تنفيذ أنشطة المشروع في 2015 بمحلية شيكان عبر 30 جمعية حققت الكثير من الإنجازات، شملت أنشطة سلسلة القيمة للصمغ العربي وبناء قدارات المنتجين وربطهم بشركات صادر الصمغ العربي التي وفرت التمويل اللازم لعمليات الإنتاج والحصاد النموذجي.

Exit mobile version