الأخبارالأخبار الرئيسية

القراي: (الخطأ وارد .. والحملة ضدنا  غير شريفة)

أعلن تدريس مواد التربية الوطنية والفلسفة والمنطق

الخرطوم: النورس نيوز

جدد مدير المركز القومي والمناهج، د. عمر القراي وعده بأخذ آراء كل السودانيين في إعداد المناهج الجديدة.

وقال القراي لدى مخاطبته (المؤتمر الأول لمناهج المرحلتين المتوسطة والثانوية)، اليوم الثلاثاء، إن الهجوم على المناهج الجديدة كان متوقعًا، خاصة وأن حملات الرفض يقودها المساندين للنظام السابق.

مضيفاً: أصحاب الحملات التي تعمل على انتقاد ورفض كل جديد، حريصون على بقاء المناهج السابقة، التي وضعها النظام لتمكين نفسه.

وزاد: كان ينبغي لأولئك ان يفهموا ان الثورة التي اقتلعتهم ستقتلع مناهجهم التي رسخوا فيها لأيدلوجية محددة.

من جانبه استنكر مدير المناهج الحملة والحرب التي يقودها جهات لتضخيم الأمور وحشد عواطف الناس، وقال طالما أن هنالك خطأ، كان ينبغي أن يأتي المعلمين وذوي الشأن لمقابلة المركز القومي ووضع رؤيتهم ومقابلة اللجنة المختصة لمناقشة الاخطاء وتقويمها، منوهًأ إلى ان الخطأ وارد في كل شيء.

وقال مدير المركز القومي للمناهج د. عمر القراي أن الامر ما كان يحتاج أن يخرجوا إلى المنابر ويَبكوا ويُبكوا الناس ويثيروا عواطفهم، واعتبر ان ما يحدث حرب غير نزيهة وغير شريفه مقصود بها تعطيل مسيرة التعليم، وقال ادارته لن تصمت أمام هذه الهجمات، ومستمرة في مسيرة التغيير.

في السياق كشف القراي عن إضافة مادة التربية الوطنية للمرحلة المتوسطة، ومواد التربية المدنية الفلسفة والمنطق للمرحلة الثانوية.

‫15 تعليقات

  1. تبا لهذا الزنديق القراي لعنه الله
    اللهم ارنا عجائب قدرتك في هؤلاء الشرذمة وشذاذ الآفاق من الشيوعيين والعلمانيين واليساريين والجمهوريين

    1. اللهم امين امين امين. هذا الرجل جاء بهدف محاربة ديننا الحنيف ومحاربة الله ورسوله . عليه من الله ما يستحق . ونسال الله ان يجعل جيده في نحره وكل تدبير تدمير عليه هو ومن ناصرة او ساعده .اللهم امين امين امين
      اللهم انا نبراء اليك مما يفعله هذا الرجل من تغيير وتحريف لسنة نبينا محمد صل الله عليه وسلم. واستهزاء بالذات الالهيه اللهم انا ننكر هذا باضعف الايمان . وهو بالكلمة واللسان . اللهم امين امين امين

  2. يتحاكم بس ما في اي مجاملة يسئ لربنا سبحانه وتعالى ويقول الخطأ وارد خطأ في عينك يا القرأي يا محلد

  3. ما علاقة القراي وما يفعله بالمناهج بالثورة ؟؟ وهل قامت الثورة من أجل أن يأتي الحزب الجمهوري صاحب الفكر الضال والهدام والذي تم تكفيره بواسطة علماء الأزهر والسعودية والسودان في عهد الرئيس الراحل النميري ليفرض معتقداته الخبيثة وسط شبابنا وأبنائنا.. انا اعتقد ان الموضوع خطير جدا وفيه استهداف لقيم ومعتقدات اهل السودان ولا يجوز التهاون فيه او السكوت عنه.
    يسقط القراي وتسقط قحط

  4. يتحاكم بس ما في اي مجاملة يسئ لربنا سبحانه وتعالى ويقول الخطأ وارد ، خطأ في عينك يا القرأي يا محلد
    يُزال ويتحاكم بس
    تباً لك للشرذمة التبعك من العلمانين والملاحدة

    1. ي قراي انت ليش مُصر على ان الانتقاد من النظام السابق كمثل النظام لما طلعنا عليهو كان بيقول ديل شيوعيين كلكم جزم

  5. يا زول فتح عينك انتو اتوقعتو انكم ح تعملوا كل حاجه بكيفكم. كل حاجه كيزان؟ الدين حقنا كلنا وابعدوا من الدين يا ذنديق كلامك كلام كفر انت كافر ونحن آباء الطلبه ما كيزان فهمت الكلام دا وكلامك مرفوض من كل اهل السودان افهم المناهج خليها زي ما كانت عندك اي كفر امشي لبلاد الكفار اعمل الانت عايزو هناك حملة غير نزيهه قال

  6. جعلتم فشلكم علي الكيزان ولكن لن يمر بنامجك ومنهجك الهالك في ابنائنا

  7. الشعب السوداني واعي وفاهم جيدا ما ينفعه وما يضره وشماعة النظام البائد هذه اصبحت اسطوانة مشروخة هذا النظام اصبح بائدا ولا احد يبكي عليه من الشعب السوداني ولكن الشعب يبكي على عقيدته التي تريد انت ان تسرقها ولن يكون لك ذلك ابدا … عليكم ان تعلموا جيدا لا مجاملة في العقيدة نهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *