الأخبارالأخبار الرئيسية

(القراي) يدلي بأقواله ضد خطيب المسجد الكبير والنيابة تطالبه بالأدلة

الخرطوم : النورس نيوز

شرعت شرطة الخرطوم شمال، يوم الاثنين، في تحرياتها بالبلاغات التي تقدم بها مدير إدارة المناهج بروفيسور، عمر القراي ضد خطيب المسجد الكبير د. كمال رزق.

وطلب المحقق من القراي تقديم مقاطع صوتية قال إنها لخطبة رزق بالمسجد الكبير يوم الجمعة واحتوت على اثارة للكراهية بين الطوائف الدينية والإخلال بالسلامة العامة، بجانب احتوائها على إساءات لشخصه.

وبحسب مصادر قريبة من التحريات قالت لـ(النورس نيوز ) إن النيابة ستقوم بتحويل تلك المقاطع للمعامل الجنائية لتاكيد أنها صوت رزق.

وقال القراي في التحقيقات أمام الشرطة أن المتهم خطيب المسجد الكبير وأتهمه بالكفر، مضيفاً بأنه يمتلك فيديو يعترف فيه بانه كافر، مشيراً الى أنه هدف من خطبته استعداء الشعب على شخصه وأفراد أسرته، وذلك على خلفية مراجعته للمناهج التربوية.

وزاد القراي بأن خطبة رزق تهدد سلامته وسلامة أسرته، كاشفاً عن  تلقيه تهديدات بالقتل.

وطالب المحققون من القراي أدلة على تهديده بالقتل، ومن ضمنها مقطع صوتي قال إنه متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي السياق أعلن عدداً من المحاميين تشكيل هيئة للدفاع عن الأئمة والدعاة الذين ينوي القراي مدير المناهج فتح بلاغات ضدهم بعد اتهامهم له بالارتداد والكفر والذندقة .

وأثار نشر لوحة للفنان مايكل أنجلو ضمن منهج مادة التاريخ للصف السادس جدلاً كبيراً، حيث يراه دعاة ومعلمين بأنها تنطوي على إساءات للذات الإلهية، بينما يرى القراي بأنها لوحة تعطي لمحة عن عصور تاريخية في أوروبا ويجري تدريسها في الجامعات السودانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *