الخرطوم تغلق حساباتها المالية وتقفل خزن المؤسسات وتمنع الصرف

السودان

الخرطوم: النورس نيوز

أنهت وزارة المالية والاقتصاد والاستثمار بولاية الخرطوم اليوم الخميس 31 ديسمبر، تنفيذ منشور قفل الخزانة وإيقاف الصرف المالي على موازنة العام 2020؛ ويأتي ذلك في إطار تنظيم وضبط وتجويد الأداء المالي والمحاسبي.
وقالت نوال بشير بانقا مدير ديوان الحسابات بولاية الخرطوم؛ إن 28 لجنة مختصة تحركت صباح اليوم الى الوحدات المالية والمحاسبية بأمانة الحكومة والوزارات والمجالس العليا والمحليات والهيئات والمؤسسات والوحدات التابعة لحكومة ولاية الخرطوم، وذلك للوقوف على إنهاء عمليات قفل الخزن وجرد المخازن للعام المالي المنصرم.
وكان المدير العام لوزارة المالية بالخرطوم، عبد العزيز عمر إبراهيم، قد أصدر منشوراً حدد بموجبه اتباع عدد من التوصيات أهمها؛ استمرار الصرف على مشاريع النظافة والتنمية والأجور والمرتبات والأمانات وأعمال التحصيل الإلكتروني حتى يوم أمس 30 ديسمبر، إضافة الى جرد المخازن وحصر الأصول الثابتة والمنقولة التي تم اقتناؤها خلال العام 2020.
واعتبر المنشور أن كافة التصديقات المالية التي لم تنفذ خلال العام 2020 لاغية وتُعاد للإدارة المالية؛ وأوصى أن يتم توريد المتحصلات الإيرادية المتحصلة في 31 ديسمبر الى الحساب المركزي بالوزارة، على أن يتم جرد الخزن وتوريد النقدية في البنوك بحلول الثانية عشرة من ظهر الخميس 31 ديسمبر 2020.

Exit mobile version