(منوفلي): صحة الخرطوم مسؤولة عن (53) مستشفى بالولاية

أزاح الستار عن آخر إحصائيات كورونا بالعاصمة

الخرطوم: النورس نيوز

أعلن دكتور محجوب تاج السر منوفلي، مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم، تسجيل 7 حالات وفيات بفايروس كورونا بولاية الخرطوم في آخر إحصائية رسمية عن الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وأعلن منوفلي في مؤتمر صحفي بسونا للانباء، يوم الأربعاء، تسجيل 192 إصابة وشفاء 6 حالات عن ذات الفترة، ليبلغ حجم الإصابات الكلي 5.333 إصابة مؤكدة، محذراً من سرعة انتشار الفيروس في موجته الثانية.

مبيناً عن جهود للتعامل مع الجائحة تتضمن توفير فرق إستجابة سريعة، وتهيئة مراكز إستقبال بلاغات، والمتابعة علي المستوي المنزلي، وتوفير نقاط لأخذ عينات للحالات المشتبه بها.

وفي سياق متصل، كشف مدير عان الصحة بولاية الخرطوم الوضع الصحي الراهن بالولاية  عن إدارتهم 53 مشفى منها 23 تحتوي على الطوارئ والحوادث.

وأزاح منوفلي الستار عن بعض انجازاتهم في الفترة السابقة وتشمل: دعم يقدر بـ 57 مليون جنيه من الوزارة لدعم التسيير وتحسين أوضاع الكادر الطبي، وشراء أجهزة، ومعدات لتكملة العملية العلاجية، بجانب أعمال الصيانة، وتهيئة البيئة، وزيادة عربات الإسعاف، وتعيين الكوادر وتمزيق فاتورة التعاقدات بالتنسيق مع ديوان شئون الخدمة ووزارة المالية لتكملة العملية العلاجية والنهوض بالخدمة لمستوي أفضل، بجانب التنسيق مع هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم.

وفيما يتعلق بالدواء قال دكتور محجوب إن نسبة الوفرة تمثل 65% ونسعي لإكمال ال35% عبر صندوق الدواء الدائري، مؤكدا السعي لإنشاء مراكز تشخيصية بالولاية لتقديم خدمة متكاملة .

وكشف دكتور محجوب تاج السر عن خطط للوصول لرعاية صحية أولية متميزة، عبر تهيئة المراكز الصحية بمحليات الولاية وتأهيلها، لتسهيل الخدمات في المراكز الثانوية والثالثوية، فضلا عن تعيين أطباء بلغ عددهم 522 طبيبا عموميا وتعيين 500  لتغطية العجز الموجود في كادر العمال، وشراء أجهزة بقيمة 180 ألف جنيه.

 

Exit mobile version