المراجع القومي يكشف تفاصيل حركة “الشيكات” في محاكمة (كبر)

السودان

الخرطوم: النورس نيوز
كشف المراجع بديوان المراجعة القومي، محمد إبراهيم محمد أحمد، الأربعاء لدى مثوله أمام محكمة الديم بالخرطوم جنوب، عن التصديق بمبلغ (650) ألف جنيه من الحساب الخاص برئاسة الجمهورية، لصالح النائب السابق للرئيس المعزول عثمان محمد يوسف كبر، على أن يتم خصمها من احتياطي الرئيس المعزول البشير.
ويواجه كبر وابنته ومدير مكتبه السابق، تهماً على ذمة مخالفات مالية بحساب رئاسة الجمهورية بنحو أكثر من (41) مليون جنيه سوداني.
وأكد شاهد الاتهام الثاني، المراجع بديوان المراجعة محمد إبراهيم محمد أحمد، للمحكمة عند استجوابه بواسطة ممثل دفاع المتهم الأول (كبر)، بأن الشيك بالرقم (63674) بمبلغ (650) ألف جنيه تم التصديق به لصالح (كبر) من الحساب الخاص برئاسة الجمهورية، على أن يتم خصم قيمته من احتياطي الرئيس المعزول عمر البشير، منوهاً إلى أن الشيك تم صرف قيمته نقداً بواسطة سكرتير المتهم الأول، الذي بدوره قام بتسليم المبلغ للمتهم الثالث مدير مكتب النائب السابق، والذي بدوره قام بتسليم المبلغ للمتهم الأول (كبر). وكشف عن صرف سكرتير نائب الرئيس السابق عثمان محمد يوسف كبر ويدعى (جبر الله أبو زيد) مبلغ (14) مليون جنيه موزعة على (14) شيكا مصرفيا من الحساب الخاص برئاسة الجمهورية نقداً ومن ثم قام بتسليمها للمتهم الثالث مدير مكتب النائب السابق للرئيس المعزول المتهم الأول (كبر).

Exit mobile version