الأخبار الرئيسيةقضايا و حوادث

التحري يكشف العلاقة بين رجل الأعمال “عبدالباسط حمزة” و “أسامة بن لادن”

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

كشفت الاجهزة الامنية تفاصيل الاتهامات التي وحهت لرجل الأعمال السوداني “عبدالباسط حمزة”،  وكشف محمد عثمان أحمد المحقق في قضايا فساد يواجهها الرجل امام محكمة جنايات بحري اليوم الاثنين عن علاقة تربط عبدالباسط حمزة وزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

وقال المتحري “محمد عثمان احمد” انه استلم تقرير يفيد بوجود شبهة فساد حول المتهم، و بالتحريض والتحقيق ظهر الفساد تحت قوانين مختلفة، وطبقا لسلطات النيابة العامة وتحت المادة (33)(29/2) من قانون الاجراءات الجنائى مقرونة مع المادة (11ج) من قانون النيابة العامة وقال انه استجوب (5) من شهود الاتهام، بجانب المتهم عبد الباسط حمزة الذي اعترف بانه عمل بالتجارة مع والده ويقطن في منزل ايجار بمنطقة الحاج يوسف وقام بشراء قطعة ارض في منطقة بري بتكلفة (4) مليون جنيه واشترى عمارة في المنشية مكونة من من أربعة طوابق.كما كشف المحقق عن الشركات التي يملكها.

وقال المحقق ان علاقة المتهم ب ابن لادن في شراكة لإنشاء طريق يربط السودان بمصر والتزام (بن لادن) بتنفيذ الطريق من نفقته الخاصة، عندها تم تكليف المتهم بالمهمة وسافر معه الي مدينة بورسودان بصفته المشرف علي المشروع.

وكشف المتهم بأن (اسامة بن لادن) كانت لديه شركات ضخمة في الدمازين ، و أشار عبدالباسط إلى اعتقاله عدة مرات وأطلق سراحه، موضحا بأن مصنع الزوايا تملكه شركة الزوايا ولا علاقة له بالفلل الرئاسية.

وكشف المتهم عن حساباته في عدد من البنوك، منها بنكي الخرطوم وبنك امدرمان فرع شمبات حساب شخصي، و اوضح المتهم بأنه بدأ بتجارة المحاصيل وجمع نصف ثورته عبر التجارة، لافتا الى امتلاكه (6) عربات مرسيدس، نافيا تحويله مبالغ مالية إلى خارج السودان، وكان المتحري قد قدم (24) مستند اتهام في الدعوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *