الأخبار الرئيسيةولايات

انفلات في تعرفة الموصلات بولاية نهر النيل

السودان

عطبرة: النورس نيوز

يشهد سوق النقل والمواصلات بولاية نهر النيل ركود عام  وتكدس للمركبات، خاصة في موقف الدامر عطبرة بعد اصرار اصحاب الكريزات علي رفع قيمة التعرفة ل 100 ج بدلا من 30 جنيه حسب اخر تعرفة مجازة من سلطات المحلية.

وقال مواطنون ل (النورس نيوز) أن حجم الانفلات المتكرر الذي ظل يشهده سوق النقل والمواصلات الداخلي بالمدن والبيني بين محليات الولاية بسبب الفوضي الضاربة باطنابها والتي باتت تتحكم فيه جهات محددة تتقن باحترافية حماية مصالحها في المقام الاول والاخير دون ان تصع ادني اعتبار للمواطن متلقي الخدمة والشريك الاساسي والاصيل في العملية. “وفق قولهم”

و في اخر مؤتمر صحفي لحكومة الولاية وُجهت انتقادات حادة ولاذعة لتراخي وفشل وعجز السلطات المحلية في حسم قضية انفلات تعرفة المواصلات واستمرارها علي نحو دائم.

وكشفت والي الولاية د امنة المكي عن توصلها في وقت سابق لاتفاق مع اصحاب المركبات يقضي بتحديد سعر التعرفة ببعد المسافة بحساب عدد الكيلومترات مابين المواقف العامة ومحطات ونقاط الوصول بواقع اربع جنيهات للكيلومتر الواحد، وبناءً علي ذلك فيما يبدو تم تحديد تعرفة المواصلات الداخلية والبينية الاخيرة.

تعليق واحد

  1. سبب هذه الازمه و باختصار شديد الزياده غير المبرر في اسعار الوقود و معلوم أنها تؤثر سلبا على معاش الناس في كل مناحي الحياة…..و الحكومه بكل اسف لا تلقي بالا لذلك أضف إلى ذلك أن شركات البترول و محطات الامداد بالوقود تضع فوق السعر المحدد للتر الواحد زياده كبيره مما فاقم معاناة اصحاب المركبات و الركاب على حد سواء….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *