الأخبارالأخبار الرئيسية

(منبر السلام العادل) يدعو البرهان لتقييد سلطات (الدعم السريع)

على خلفية مقتل بهاء الدين نوري

الخرطوم – النورس نيوز

طلب حزب منبر السلام العادل، بزعامة الطيب مصطفى، يوم الإثنين، من رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، البت في السلطات الممنوحة لقوات الدعم السريع، وحرمانها من أداء أدوار شرطية أو أمنية أو لعب دور النيابة العامة، مع التشديد بحصر مهامها في الجوانب العسكرية.

وأصدر الحزب بياناً تلقى (النورس نيوز) نسخة منه، على خلفية إقرار قوات الدعم السريع بتورط عدد من عناصرها في مقتل الشاب بهاء الدين نوري.

وأدان المنبر حادثة نوري، وقال إنها (تشوه صورة القوات النظامية ويصم سلوكها بشريعة الغاب).

وإضاف بيان الحزب: (يطلب المنبر من رئيس المجلس السيادي الفريق اول عبدالفتاح البرهان البت في شأن سلطات قوات الدعم السريع بما يحصرها في الاطار العسكري بعيداً عن أي أدوار شرطية أو أمنية، أو أدوار أخرى مخولة للنيابة العامة، كما يطالب باطلاق سراح كل المعتقلين داخل مقار الدعم السريع التي لا يرى المنبر اي مبرر لوجودها).

وكان وزير الإعلام، فيصل محمد صالح، أكد احتجاز نوري من قبل في أحدى مقرات الدعم السريع، ومن ثم جرى تسليم جثمانه إلى شرطة بحري.

ونوه الحزب إلى عدد من حوادث القتل التي أرتكبتها عناصر في قوات الدعم السريع، مثل مقتل الشهيد محمد أزرق قبل عدة اشهر واعتقال الناشط أحمد الضي من داخل منزله والذي لا يزال رهن الاعتقال (حد البيان).

وختم المنبر بيانه بالإشادة بأدوار قوات الدعم السريع الوطنية والعظيمة في أوقاتٍ سابقة وأهاب بالقوة المشاركة في تأمين الحدود الشرقية.

 

‫6 تعليقات

  1. نؤيد ما دعى اليه حزب منبر السلام العادل من تحجيم دور مليشية الدعم السريع واطالب بضمها للقوات المسلحة أسوة بمليشيات حركات سلام جوبا

  2. من أول أيام السقوط الكبير، حول جهاز أمن البشير الكثير من آلياته إلى الدعم السريع و معها اعداد من مجرمي الأمن.. ما حدث هو نفس اسلوب كيزان الأمن السابق و هو الخطف ،التعذيب، و ربما الاغتصاب.. هؤلاء السفلة يلبسون ملابس الدعم السريع و لكن يقومون بدورهم السابق و هو حماية سدنة الانقاذ.. و لكن إن الله يسمع ويرى و القصاص قادم لا محالة … كيزان بلا مروءة و لا دين و لا اخلاق و لا وطنية.. اللهم يا عظيم يا كريم شتت شملهم و اشغلهم بأنفسهم و دمر قصورهم و بدد أموالهم التي جمعوها من سرقة هذا الشعب المسكين آمين آمين

  3. كون ضم قوات الدعم السريع للقوات المسلحة أمر جيد واختصار مهامها،، والشي الثاني على قوات الدعم السريع أيضاً الإدراك بما يحصل ومحاسبة اي متورط في مثل هذه الجرائم حتى لا يتم تشويه صورته في كل واقعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *