الأخبار الرئيسيةتغطية خاصة

مكونات شبابية تطرح مبادرة مهمة لتمكين الشباب

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

طرحت عدد من المكونات المجتمع المختلفة؛ مبادرة “الطريق إلى المستقبل”؛ لتمكين الشباب؛ من ريادة الأعمال؛ عبر التركيز على جانب التدريب وتوفير وابتكار مشاريع وإيجاد فرصة لتمويلها.

وقال رئيس مبادرة الطريق للمستقبل رجل الأعمال الشاب المهندس مصعب عبد القادر أن المبادرة جاءت لتلبية احتياجات الشباب في قضايا التدريب والاهتمام بمواهبهم ودعم وتشجيع رواد الأعمال لتطوير أعمالهم وفتح الفرص لهم في كافة المجالات .

وشدد مصعب على أن العام القادم 2021م هو عام الشباب خاصة بعد رفع أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وما سيحققه من إنفتاح على العالم وتبادل للخبرات والمعلومات خاصة في مجالات تقانة المعلومات والحوكمة والمجالات ذات العلاقة .

وحيا عبد القادر خلال مخاطبته الورشة التدشينية لمشروعات مبادرة الطريق للمستقبل اليوم بفندق برادايس بالخرطوم نضالات الشباب والسوداني الذين سطروا اروع الامثال في البذل وتحقيق طموحات الشعب قاطبة ، داعيا إياهم لمزيد من البذل والعطاء لرفع اسم السودان عاليا.

فيما قال السفير نصرالدين شلقامي، الذي شارك في الورشة إنالاستفادة من الخبرات السابقة يمنح المبادرة قوة؛ واضاف” نحن في السودان نحتاج لبناء القدرات؛ وان تجمع الشباب بهذا المستوى ممكن يدفع في اتجاه تطويرهم”

في وقت قالت باشمهندس أريج عضو المبادرة ؛ إن الشباب يواجه مشاكل كبيرة؛ وان الطريق أمامهم صعب؛ إذا أرادوا تبني الأفكار وتطويرها، ونوهت إلى ان الغالبية من المستثمرين يواجهون مشاكل كبيرة؛ لأن الشباب لا يستطيعون تقديم رؤية مكتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *