(44) ملاحظة من ” مجمع الفقه” على كتاب التربية الإسلامية الجديد للصف الأول

السودان

الخرطوم: النورس نيوز

تحصل ( النورس نيوز) على تفاصيل خطاب الرفض، والملاحظات التي أبداها علماء مجمع الفقه الاسلامي حول مقرر التربية الاسلامية الجديد للصف الأول ابتدائي، والذي عُرض على المجمع لإجازته، فتم رفضه و وصل عدد الملاحظات إلى( 44) ملاحظة.

وتمثلت الملاحظات على الكتاب في: صورة غلاف الكتاب ” ثلاث ملاحظات”، فصل الاحاديث ” ثمان ملاحظات” ، درس الاسلام والايمان ” أربع ملاحظات”، درس الطهارة والوضوء ” ثمان ملاحظات”، درس التهذيب والآداب ” ثلاث ملاحظات”، درس السيرة النبوية ” أربع ملاحظات”، إضافة إلى أربع عشرة ملاحظة عامة.

وأكدت دائرة الأصول والمناهج بمجمع الفقه، في بيانها عقب مراجعة المنهج الجديد، ان هذا الكتاب لا يصلح للتدريس، ودعت الدائرة المختصة بالمناهج في مجمع الفقه، إلى ضرورة تكوين لجنة مختصة من التربويين، لإعداد البديل المناسب، واضاف البيان الذي تحصل عليه ( النورس نيوز) انه ” لا بد من اعداد ما يناسب هذه المرحلة الحساسة من عمر الطالب، على ان يستوعب المنهج كل الجوانب الوجدانية والإيمانية والسلوكية والأخلاقية والتربوية التي تخرج الطالب طالباً وسطاً في فهمه للدين والحياة من حوله”.

واختتم المجمع بيانه حول المقرر بالقول، ” مستوى الكتاب ضعيف من حيث الغرض الذي ذكر في أول الكتاب وهو الاعتماد على الفهم ، فالمعلومات المتعلقة بالفهم يمكن للطالب أن يستوعبها في أسبوع واحد”.

Exit mobile version